أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدنمارك تخطط لاستقدام عمالة أجنبية ماهرة بأجور منخفضة

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت الحكومة الدنماركية عن إجراءات من شأنها تسهيل عملية استقدام عمالة أجنبية ماهرة لكن بأجور منخفضة، وذلك في ظل انخفاض معدل البطالة في البلاد لأدنى مستوى منذ أكثر من عقد.

وقالت وزارة المالية في بيان أمس الخميس، إن الدنمارك سوف تتيح شغل الأجانب شريحة أكبر من الوظائف، عن طريق برنامج التوظيف الجديد، وذلك من خلال خفض الحد الأدنى للأجور مؤقتا المطلوب للمشاركة في البرنامج.

وذكر البيان، أن سوق العمل القوي يعد أمرا رئيسيا لاستمرار نمو الاقتصاد في ظل التحديات العالمية الناجمة عن ارتفاع معدل التضخم ومعدلات الفائدة وتراجع ثقة المستهلكين.

وقال وزير المالية “نيكولاي وامين” في البيان “الاقتصاد الدنماركي قوي، ولكننا الآن نشهد ارتفاعا في الاسعار ونقصا في العمالة”.

وشدد على أن “السياسة الاقتصادية المسؤولة في هذا الوضع هي تخفيف الضغط على سوق العمل بمساعدة العمالة الأجنبية لفترة من الوقت”.

وكان معدل البطالة قد استقر عند مستوى 5. 2% في يونيو/حزيران الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2008، كما أن عدد العاملين في الدنمارك، التي يبلغ تعداد سكانها 8. 5 مليون نسمة يبلغ 9. 2 مليون شخص.

اقرأ أيضا: معدل التضخم بمنطقة اليورو يرتفع إلى مستوى قياسي جديد

ورغم ذلك، ارتفع إجمالي عدد العاطلين في الدنمارك خلال الشهر الماضي بواقع 800 شخص إلى 71 ألفا و300 عاطل عن العمل، مقابل 70 ألفا و500 خلال مايو/ أيار.

بينما استقر معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما عند مستوى 1% دون تغيير خلال يونيو/ حزيران الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى