أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا.. إصابات جدري القرود تتجاوز الألف وكورونا يعاود الانتشار

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفعت حصيلة إصابات مرض جدري القرود في ألمانيا إلى أكثر من ألف وفق ما أعلن أمس الجمعة معهد “روبرت كوخ” الألماني لكافحة الأمراض، في وقت ارتفع فيه معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا بالبلاد.

وقال المعهد إنه أحصى 1054 حالة إصابة بجدري القرود في جميع الولايات الألمانية، البالغ عددها 16 ولاية حتى الجمعة.

وأضاف في بيان”وفقا للمعرفة الحالية، فإن المعهد لا يزال يقيّم الخطر على الصحة العامة للسكان في ألمانيا على أنه منخفض”. علما أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في ألمانيا قبل حوالي 6 أسابيع.

تعليقا على هذا الارتفاع قال “تيمو أولريشس” خبير الصحة العالمية في جامعة “آكون” للعلوم الإنسانية في برلين: “الوصول إلى هذا الرقم لا يدعو للقلق… رغم أن الأمر ليس لطيفا وكان يتعين السيطرة عليه بشكل أفضل منذ البداية… أن الوضع لا يمكن مقارنته على الإطلاق بجائحة كورونا”.

اقرأ أيضا: دراسة: موجات الحر تسببت بوفاة آلاف الأشخاص في ألمانيا

من جهة ثانية، أكد معهد “روبرت كوخ” في بيان منفصل أمس، ارتفاع معدل الإصابة الأسبويع بفيروس كورونا.

وأوضح أن المعدل (وهو عدد حالات الإصابة بعدوى الفيروس لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام) بلغ حاليا 682.7 مقابل 668.6 الخميس. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 618.2، وقبل شهر 207.

وذكر المعهد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية أكثر من 113 ألف إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 108 آلاف يوم الجمعة الماضي.

في حين بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال اليوم الأخير 84 حالة، مقابل 90 حالة قبل أسبوع، بحسب بيانات المعهد الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى