أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تحدد موعد بدء عمل محطات الغاز الطبيعي الجديدة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك اليوم السبت، أن أول محطتين مؤقتتين لإنتاج الغاز الطبيعي المسال سيتم تشغيلهما في مطلع العام المقبل 2023.

وقال الوزير هابيك من حزب الحضر في تصريح لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية إن “الحكومة الاتحادية استأجرت أربع محطات عائمة للغاز السائل، وهناك سفينتان متاحتان بالفعل هذا العام سيتم تشغيلهما في مدينتي فيلهلمسهافن وبرونسبوتيل”.

وتقع فيلهلمسهافن الساحلية بولاية ساكسونيا السفلى شمال غرب فرنسا ألمانيا على بحر الشمال، أما مدينة برونسبوتيل فتقع في ولاية شليسفيغ هولشتاين كذلك في شمال غرب البلاد.

وأضاف هابيك أنه لذلك “تعمل وزارته بتعاون وثيق مع الولايات الألمانية في هذا الصدد”، وتابع “الجميع يساندون ذلك، لأنه يتعين علينا في النهاية أن نحدد وتيرة عمل بسرعة لم تكن موجودة من قبل في ألمانيا”.

وتسعى ألمانيا من خلال المحطات العائمة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى تعزيز إمدادات الغاز غير الروسي لديها.

يذكر أن ألمانيا كانت تستورد قبل الحرب الروسية على أوكرانيا نحو 55% من الغاز الذي تحتاجه من روسيا عبر خطوط أنابيب بحرية.

اقرأ أيضا: تباطؤ التضخم في ألمانيا خلال يونيو

لكن هذه النسبة انخفضت إلى نسبة 25% بحلول الفصل الأول من العام 2022، لصالح زيادة الواردات من هولندا والنروج إضافة إلى الغاز الطبيعي المسال.

وبخلاف عدد من الدول الأوروبية، فإن ألمانيا لا تملك محطة برية لمعالجة الغاز المسال المستورد، وتعتمد حاليا على محطات في دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، ما يحد من قدرتها على الاستيراد، وبناء المحطات الجديدة جاء لهذه الغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى