أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النمسا: ارتفاع عدد طلبات اللجوء منذ بداية العام بنحو 150%

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قالت الحكومة النمساوية إن عدد طلبات اللجوء في البلاد ارتفعت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 150%.

جاء ذلك على لسان “جيرهارد كارنر” وزير الداخلية النمساوي، في تصريحات صحافية أمس الجمعة، أكد خلالها أن بلاده تلقت 21 ألف طلب لجوء خلال الشهور الخمسة هذا العام، مشيرا إلى أن هذا الرقم يعادل زيادة قدرها 150 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وبحسب الوزير فإن الزيادة جاءت “رغم تشديد الضوابط على الحدود، حيث يخدع المهربون اللاجئين بإدعاء أن الحدود في أوروبا مفتوحة” بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف أنه “نتيجة خداع المهربين، فإن المزيد والمزيد من الناس من البلدان الذين ليس لديهم أي فرصة تقريبا للجوء سوف يشقون طريقهم إلى أوروبا”، وأوضح أن”هناك نموا كبيرا في عدد القادمين من تونس وباكستان والهند وتركيا”.

كما ذكر الوزير النمساوي أنه في نفس الفترة تم القبض على 270 مهربا في البلاد (بزيادة 30% عن نفس الفترة في 2021)، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل لمنع زيادة الهجرة غير الشرعية بحزمة مشددة من الإجراءات تشمل “حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وزيادة التعاون مع المجر ودول غرب البلقان وتشديد الضوابط على الحدود النمساوية”.

ورأى أنه “إذا تم تفعيل هذه الإجراءات المختلفة معا يمكننا تحقيق النجاح في مكافحة تهريب الأشخاص والهجرة غير الشرعية”، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس تطبيق تجربة بريطانيا في الترحيل لدولة ثالثة رغم أن هذا “غير ممكن قانونيا في الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضا: التضخم في النمسا يرتفع إلى أعلى مستوى منذ عام 1975

وكان وزير داخلية النمسا شدد في وقت سابق، على ضرورة محاربة المتاجرين بالبشر بشكل مكثف من أجل منع تزايد العبء على نظام اللجوء في البلاد، مؤكدا ضرورة توفير حماية قوية للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وفرض ضوابط مكثفة على هذه الحدود لمنع استغلال المهربين للاجئين.

لكنه أشاد بدور البلديات في تأمين السكن ورعاية الأطفال للأشخاص النازحين من أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى