أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لاستيعاب اللاجئين.. دراسة تؤكد حاجة ألمانيا لـ 600 ألف شقة إضافية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج دراسة ألمانية حديثة أن توافد اللاجئين القادمين من أوكرانيا سيزيد من الطلب على الشقق في ألمانيا، إذ يشير تحليل البيانات الذي أجراه مزود الخدمة العقارية “امبريكا ريجيو” إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك 600 ألف أسرة إضافية بحلول نهاية العام الجاري.

في هذا السياق يقول يان جراده الرئيس التنفيذي لـ “امبريكا ريجيو”:”حتى مع ضعف الهجرة مؤخرا مرة أخرى، فإننا نفترض أنه لن يتم الوصول إلى الذروة قبل نهاية 2023″.

وأشار إلى أن هذا التوقع يعتمد على افتراض أنه من الممكن قدوم نحو نصف مليون شخص من أوكرانيا بحلول نهاية العام، وذلك بعد إيواء نحو مليون أوكراني في العام 2022.

على هذا الأساس وعلى اعتبار أن حجم الأسرة الأوكرانية يبلغ في المتوسط 2.58 شخص، فإن من المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى توافر 600 ألف شقة إضافية مقارنة ديسمبر/كانون الأول 2021.

اقرأ أيضا: قبل أيام من القمة الأوروبية.. قضية اللاجئين في ألمانيا تعود إلى الواجهة

وبحسب الدراسة فإن المدن متوسطة الحجم في ألمانيا ستنمو بصورة أعلى من المتوسط بسبب لجوء المواطنين الأوكرانيين، لافتة إلى أن أعداد سكان مدن مثل بادن-بادن وهوف وشفيرين وكيمنيتس وبريمرهافن ستزيد بحلول نهاية العام بنسبة تتراوح بين 3.5% و4.5%.

واستقبلت ألمانيا العام الماضي نحو مليون لاجئ حرب قادم من أوكرانيا بعد غزو روسيا لهذا البلد نهاية فبراير/شباط 2022، وسكن جزء منهم مبدئيا في نُزل جماعية أو لدى عائلات قبل أن يبدأ بعد ذلك في البحث عن سكن خاص، غير أن البحث لم يبدأ إلا متأخرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى