أخباردول ومدن
أخر الأخبار

قتيل وعدة جرحى في تبادل لإطلاق النار بين مهاجرين بصربيا

أخبار العرب في أوروبا – صربيا

لقي مهاجر مصرعه وأصيب 6 آخرون بجروح بينهم فتاة تبلغ 16 عاما أمس السبت، في إطلاق نار متبادل بين مجموعات من المهاجرين في صربيا قرب الحدود مع المجر.

وبحسب تقارير صحافية محلية، فإن الفتاة تعرضت لإصابات بالغة خلال إطلاق النار الذي سجل في غابة فى ضواحي مدينة سوبوتيتسا التي تبعد نحو 160 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة بلغراد، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى.

ولم تصدر الشرطة الصربية على الفور أي تعليق. وأغلق عناصرها الطرق المؤدية إلى المنطقة الواقعة على بعد نحو كيلومتر واحد من الحدود المجرية، فيما سارع وزير الداخلية “ألكسندر فولين” إلى تفقد المكان.

إلى ذلك، نقل عن “ستيفان باكيتش” رئيس بلدية سوبوتيتسا في تصريح لوسائل إعلام محلية، قوله، إن المصابين الذين تراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما يرفضون الإدلاء بأي تعليق.

وبحسب المصادر فإن مهاجرين أفغانا وباكستانيين تبادلوا إطلاق النار، مرجحة أن يكون ذلك قد حصل على خلفية عمليات تهريب للمهاجرين انطلاقا من المنطقة ووصولا إلى المجر، العضو في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: لمنع تدفق المهاجرين.. بولندا تعلن انتهاء تشييد السياج الحدودي مع بيلاروسيا

جدير بالذكر أن صربيا تقع على مسار ما يعرف بطريق البلقان، وتعد محطة للمهاجرين الساعين للوصول إلى غرب أوروبا هربا من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

ورغم أن الطريق لم يعد يشهد التدفق الكبير الذي سجّل خلال أزمة الهجرة إلى أوروبا عام 2015، إلا أن عشرات الآلاف من المهاجرين لازالوا يعبرون هذه المنطقة سنويا، بهدف الوصول إلى أوروبا بحثا عن حياة كريمة آمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى