أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تضبط غواصات مسيّرة لتهريب المخدرات من المغرب

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

قالت الشرطة الإسبانية أمس الأثنين، إنها ضبطت غواصات مسيّرة تحت الماء قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، مؤكدة تفكيك عصابة يشتبه في أنها تصنعها.

وأوضحت الشرطة في بيان إن عناصرها ضبطوا ستا مما يطلق عليها “غواصات مسيّرة” وقبضوا على 8 أشخاص في عمليات دهم نفذت في برشلونة وإقليمي ملقة وقادس في جنوب إسبانيا، مشيرة إلى أن هذه المرة الأولى التي تصادر فيها أجهزة مماثلة.

وبحسب البيان فإن “تلك الأجهزة يمكن أن تسمح للمهربين نقل كميات كبيرة من المخدرات عن بعد عبر مضيق جبل طارق”، مضيفا أنه “كان من المقرر تسليم ثلاث مسيرات لعصابة مخدرات فرنسية “لنقل كميات كبيرة من الكوكايين”

وتعتقد الشرطة الإسبانية أن العصابة صنّعت تلك الغواصات المسيّرة لتكون “قادرة على تحمل حمولات كبيرة” لاستخدامها من منظمات إجرامية أخرى.

اقرأ أيضا: نادي وست هام الإنكليزي يتعاقد مع المغربي “نايف أكرد”

وذكرت أن كل غواصة مزودة بـ 12 محركا فيما يصل مداها إلى 30 كيلومترا، وهذا يكفي بسهولة لإدارة عمليات عبور تحت الماء لمضيق جبل طارق الذي يفصل إسبانيا عن المغرب والذي يمتد على 15 كيلومترا فقط.

جدير ذكره أن المملكة المغربية تعد من بين أكبر المنتجين للحشيش المخدر على مستوى العالم، وهي تزرع بشكل غير قانوني في البلاد ويتولى المهربون نقلها إلى أوروبا، وخاصة نحو إسبانيا وفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى