اقتصاد واعمال

بعد “الفول السوداني”.. متاجر بلجيكية تسحب “الجمبري”

سحبت سلسلة متاجر (Jumbo Belgium) بالاتفاق مع وكالة السلامة الغذائية (AFSCA)البلجيكية منتج “الجمبري بالثوم ” الذي تنتهي صلاحيته بتاريخ 09/02/2020، وذلك بسبب إحتمال وجود بكتيريا الليستيريا.

وكالة السلامة الغذائية أكدت: أن ” أعراض الليستيريا تظهر فجأة ويرافها الاعراض التالية (القيء والغثيان والتشنجات والإسهال والصداع الشديد والإمساك أو الحمى). ومن الممكن أن تتفاقم الالتهابات وتصل إلى الدماغ وغشاءها، أو تسبب التسمم بالدم”.

وطلبت ( Jumbo Belgium) من عملائها عدم استهلاك هذا المنتج وإعادته إلى نقطة البيع التي تم شراؤه منها مقابل استرداد ثمن الشراء.

وصف المنتوج:
اسم المنتج: جمبو الجمبري بالثوم Jumbo Crevettes à l’ail

العلامة التجارية: جامبو

تاريخ الصلاحية : الى غاية 9/02/2020

فترة المبيعات: من 24/01/2019 إلى 04/02/2020

نوع التعبئة والتغليف: التعبئة والتغليف البلاستيكية

الوزن: 90 جرام

وسحبت متاجر (Delhaize) في الاسبوع الفائت منتج “الفول السوداني” المحمص من الأسواق البلجيكية بالتعاون مع الوكالة الفيدرالية للسلامة الغذائية ( AFSCA) ، وطلبت من الزبائن اعادته إلى نقاط البيع بسبب ارتفاع محتوى “الأفلاتوكسين”.

الشركة ازالت جميع المنتجات المعنية من الرفوف، وعززت أدوات التحكم تجاه المنتج والمورد، وطلبت من العملاء الذين اشتروا هذا المنتج عدم استهلاكه، كما عرضت عليهم خيار إعادة المنتج إلى نقطة البيع التي قاموا بالشراء منها مع ضمان استرداد المبلغ المدفوع مقابل المنتج المعني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى