قانون
أخر الأخبار

المانيا.. السفارة العراقية تحدد آليات عملها لتسريع معاملات الجالية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن القسم القنصلي في السفارة العراقية في العاصمة، برلين، عن استلامه للمعاملات والطلبات الخاصة بالجالية المقيمة في ألمانيا من خلال البريد، لافتة إلى ضرورة وجود طلب ضمن المعاملة يحدد حاجة المواطن العراقي للمعاملة المتقدم بها إلى السفارة.

القسم القنصلي أوضح، أن “تقديم المعاملة والطلب عن طريق البريد يكون كافياً لاتمامها دون حاجة مقدمها إلى مراجعة السفارة، محدداً البيانات والأوراق المطلوبة كالآتي:

صحة صدور جواز السفر: نسخة ملونة من الجواز بالإضافة غلى نسخة ملونة من الإقامة ومبلغ 20 يورو.

التصديقات: البيانات المطلوب تصديقها من السفارة، والتي يجب أن تكون مصدقة سابقاً من وزارة الخارجية العراقية او من الخارجية الألمانية، مع مبلغ 15 يورو لكل ورقة.

كتاب سحب المستمسكات: نسخة ملونة من هوية الأحوال المدنية العراقية ونسخة ملونة من هوية الاقامة الألمانية.

اقرأ أيضا: جهود مشتركة لتسريع معاملات الجالية العراقية في برلين

تأييد صحة الاسم او مطابقة الاسم: نسخة ملونة من هوية الاحوال المدنية العراقية ونسخة ملونة من هوية الاقامة الألمانية ونسخة ملونة من الجواز الألماني إن وجد، ومبلغ 20 يورو.

كتاب تأييد يخص معاملة التخلي عن الجنسية العراقية: نسخة من الكتاب القديم ان تم التقديم عليها سابقا ونسخة من اي مستمسك عراقي وألماني، ومبلغ 20 يورو كرسم التأييد.

إلى جانب ذلك، أكد القسم القنصلي أنه بالنسبة للمتقدمين الجدد على معاملة التخلي عن الجنسية العراقية، فينبغي عليهم الحضور شخصيا الى القسم واصطحاب الهوية والجنسية والجواز العراقي كونهم سيضطرون الى التوقيع والبصمة الحية على الاستمارات الخاصة بها.

اقرأ أيضا: المركز العربي الألماني يعيد افتتاح المكتب الاستشاري في هيئة شؤون الأجانب – برلين

وسبق للسكرتير العام للمجلس الأعلى العربي–الألماني في برلين، “حذيفة المشهداني” أن كشف في تصريحات خاصة سابقة لموقع أخبار العرب، أن المكتب الاستشاري القانوني في دائرة شؤون الأجانب الألماني التابع للمركز الألماني العربي DAZ، في العاصمة الألمانية، سيبدأ بالتنسيق مع القنصلية العراقية، في برلين، بهدف حل مشكلات الجوازات وحجز المواعيد في القنصلية، بالنسبة للعراقيين المقيمين في ألمانيا.

وأكد “المشهداني”: أن “المركز سيتولى مهام مساعدة الجالية العراقية فيما يخص إكمال الاستمارات الخاصة وتسهيل مهمة انجاز معاملاتهم بالتنسيق مع القنصلية العراقية”. مطالباً “السفارات العربية في برلين الأخرى اتباع خطوات السفارة العراقية في التنسيق والتعاون مع الجمعيات الرسمية في برلين لحل وتسريع معاملات مواطنيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى