أخباررياضة
أخر الأخبار

التونسية أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكنت اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة مساء اليوم الثلاثاء، من تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون.

جاء ذلك بعد فوز النجمة التونسية المصنفة ثانية عالميا، على اللاعبة التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 66 عالميا بمجموعتين لمجموعة واحدة، بعد ساعة و47 دقيقة من اللعب. 

ورغم خسارة المجموعة الأولى، لم تتأثر أنس جابر، بل حققت ريمونتادا وعودة قوية مكنتها من حسم المجموعة الثانية في 34 دقيقة فقط بنتيجة 6 – 1.

وتواصلت سيطرة نجمة التنس التونسي والعربي في المجموعة الثالثة، التي دخلتها بقوة وحققت 4 اشواط متتالية ومتقدمة (4 – 0) قبل أن تحقق التشيكية شوطا وحيدا ذللت به الفارق إلى1 – 4.

لكن ذلك لم يمنع جابر من إنهاء المجموعة لصالحها بنتيجة 6 – 1 والفوز بنتيجة المباراة بمجموعتين لواحدة. 

بهذا الفوز تصبح جابر أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز، وأول أفريقية تبلغ نصف النهائي بعد الجنوب أفريقية أماندا كوتزر في سنة 1997. 

وتعد هذه المرة الاولى التي تتـأهل فيها أنس جابر لنصف النهائي دورة كبرى، إذ تخوضها بمعنويات عالية بعد أن توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو/حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: التونسية “أنس جابر” تحرز لقب بطولة برلين للتنس

وحققت جابر هذا الموسم 35 فوزا، ووحدها المصنفة أولى عالميا البولندي إيغا شفيونتيك التي أقصيت من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، حققت عددا أكبر من الانتصارات بلغ 44. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى