أخبارقانون
أخر الأخبار

محكمة ألمانية تصادر أكثر من مليون يورو تعود لرجل سوري

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قضت محكمة ألمانية في مدينة “باساو” بولاية “بافاريا السفلي” جنوب شرق ألمانيا، أمس الأربعاء، بمصادرة مبلغ مليون و75 الف يورو نقدا تم العثور عليه داخل سيارة تعود لرجل سوري، ليصبح كامل المبلغ ملكا لخزينة الدولة.

وذكرت صحيفة”بيلد” الألمانية، الخميس، أن الشرطة كانت قد أوقفت سيارة يقودها رجل سوري (25 عاما) برفقة امرأة مغربية (21عاما) في فبراير/شباط 2020، قبل أن تعثر الشرطة على مبلغ مليون و75 ألف يورو نقدا داخل السيارة على طريق سريع بالقرب من مدينة باساو.

ونقلت الصحيفة عن الادعاء العام الألماني تأكيده أنه لغاية الآن لم تتمكن الشرطة من تحديد مصدر المبلغ، وهو أكبر مبلغ تضبطه شرطة بافاريا نقدا في تاريخها.

وجاء في القرار الصادر عن المحكمة أنه طالما لم يتمكن صاحب المبلغ من إثبات مصدر قانوني للأموال، فيحق للدولة مصادرتها بشكل نهائي.

وأضافت المحكمة في قرارها “بالنسبة للسلطات القضائية في باساو، لم يكن هناك شك في أن الأموال جاءت من أنشطة إجرامية، لذلك سيذهب المبلغ بأكمله إلى القضاء البافاري وينقل إلى الميزانية العامة للدولة”.

واستغرقت التحقيقات بما في ذلك الشرطة الأوروبية “يوروبول” عدة أشهر، ولم يتم توضيح المصدر الدقيق للأموال التي كانت في طريقها من ألمانيا إلى إسبانيا.

اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية إلى 157 ألفا

ووفقا لصحيفة “بيلد” فإن السلطات لم تعد مضطرة لمعرفة مصدر الأموال، ولكن يجب أن يكون المشتبه به قادرا على إثبات مصدره القانوني.

جدير بالذكر أنه بعد مصادرة الأموال قامت الشرطة باعتقال الشاب السوري والشابة المغربية حيث أجريت لهم فحوص ليتبين أن الشاب يتعاطى المخدرات، وبعد عرضهم على القاضي تم إطلاق سراحهم بعد يومين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى