قانون
أخر الأخبار

المحاكم الالمانية ترفض دعاوى عاجلة ضد قرار إغلاق المتاجر

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أقرت المحاكم الإدارية العليا في ولايات (برلين-براندنبوغ ومكلنبورغ-فوربومرن) آن إغلاق المتاجر كإجراء احترازي للمحافظة على صحة المواطنين متوافق مع الدستور الالماني، اذ رفضت المحكمتان الإداريتان في كل من ولايتي “برلين وغرايفسفالد” دعاوى عاجلة من أصحاب متاجر ضد قرارات إغلاق متاجرهم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقالت المحكمة الإدارية العليا في” برلين وبراندنبورغ “: إن “اغلاق المتاجر كإجراء للمحافظة على صحة المواطنين مناسب، ورفضت المحكمة الإدارية العليا في غرايفسفالد دعوى عاجلة قدمتها سلسلة متاجر بشأن إعادة فتح فروعها في روستوك وفيزمار بدءاً من الاثنين المقبل”.

سلسلة “غاليريا كارشتات كاوفهوفر” التي تقدمت في العديد من الولايات الألمانية بدعاوى قضائية ضد قرار الإغلاق من بين سلاسل المتاجر المتأثرة بهذا القرار، وتتعلق الدعاوى العاجلة وفقاً للمحكمة الإدارية العليا في برلين بقرار إغلاق المتاجر.

اقرأ أيضا: رغم الركود الاقتصادي.. ميركل تمدد إجراءات العزل حتى الثالث من أيار

يذكر أن الحكومة اتخذت قراراِ بتمديد الحجر المفروض حتى الرابع من أيار المقبل. وسمحت بفتح المتاجر الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها 800 متر مربع اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل في “براندنبورغ.” آما في “مكلنبورغ-فوربومرن” أيضاً ستبقى المتاجر التي تزيد مساحتها عن 800 متر مربع مغلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى