أخباراقتصاد واعمال

مستشار النمسا: الاتحاد الأوروبي يستعد لسيناريو التوقف الكامل للغاز الروسي

أخبار الغرب في أوروبا – النمسا

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أن دول الاتحاد الأوروبي تستعد جيدا لسيناريو التوقف الكامل للغاز الروسي.

وقال نيهمر في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء، إن دول الاتحاد باتت تستعد بشكل جيد لسيناريو غياب الغاز الروسي عن دول الاتحاد، مشيرا إلى أنه رغم الارتفاع الحاد في الأسعار إلا أنه يرفض تحديد سقف لأسعار الطاقة.

وشدد على أهمية اجتماع مجلس وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الثلاثاء، لمناقشة أزمة الطاقة، مؤكدا أن بلاده تستعد جيدا للوضع المضطرب في أسواق الطاقة وتتعامل مع حقيقة غياب روسيا عن تزويد أوروبا بالغاز.

وذكر المستشار النمساوي بأن هناك عددا من الدول يرغب حاليا في تحديد سقف مباشر لأسعار الطاقة، لافتا إلى أن الأمر مازال محل حوار سياسي في النمسا.

وكانت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” توقفت اعتبارا من يوم أمس الأثنين، بسبب أعمال الصيانة لمدة عشرة أيام.

بينما تتوقع دول أوروبا أن تتوقف الإمدادات لفترة طويلة بسبب تصاعد الخلاف السياسي الأوروبي الروسي.

وكان وزير المالية المالية الفرنسي برونو لومير دعا أوروبا للاستعداد لانقطاع إمدادات الغاز الروسي بالكامل، مؤكدا أن هذا السيناريو هو الأكثر ترجيحا الآن.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى في تاريخه.. سعر اليورو يتعادل مع الدولار

وأوضح الوزير الفرنسي خلال منتدى اقتصادي بجنوب فرنسا أمس الأول الأحد، أن الحكومة الفرنسية تستعد لوقف كامل لإمدادات الغاز الروسي، وهو ما تعتبره الاحتمال الأكثر ترجيحا في خططها المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى