دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تخفف قيود رسو سفن الركاب الضخمة في موانئها

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

قررت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السبت، تخفيف القيود المفروضة على رسو السفن الضخمة التي تُقل المسافرين في الموانئ الإسبانية، تزامناً مع عملية رفع القيود التي تدخلها البلاد.

الوزارة قالت في بيانها:” يُمنع على سفن الركاب الضخمة القادمة من أي دولة الرسو في الموانئ الإسبانية، لكن قد يُرفع الحظر بشكل استثنائي، بعد حصول السفينة على إذن من السلطات الإسبانية”.

وأوضحت:”بعد منح الترخيص للسفينة بالرسو في الميناء الإسباني، سيتم اتخاذ جميع إجراءات الرقابة الصحية اللازمة لتفادي أن يُشكّل ذلك خطراً على السكان”، مشيرة إلى أن القرار يحافظ على الحظر المفروض على السفر من ميناء “سبتة” بالنسبة للأشخاص وسفن الركاب والعبّارات التي تربط المدينة باليابسة الإسبانية.

من جهة ثانية، قالت وزارة الصحة الإسبانية، أنها لم تبلغ عن أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لليوم السادس على التوالي، حيث لا يزال العدد الإجمالي للوفيات عند 27136 وفاة.

اقرأ أيضا: إسبانيا تعلن تأجيل فتح حدودها مع الاتحاد الأوروبي

الوزارة أفادت أنه تم الكشف عن 130 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن 75 من بين هذه الحالات سجلت في مدريد.

وتقل إصابات اليوم عن الرقم المسجل أمس، حيث تم الإعلان عن 155 حالة إصابة بفيروس كورونا. ومنذ ظهور الوباء في إسبانيا، تم تسجيل نحو 244 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى