أخباردول ومدن

العثور على عشرات المهاجرين مختبئين داخل شاحنة شمال فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية العثور على عشرات المهاجرين داخل شاحنة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء على طريق سريع في شمال البلاد.

وأوضحت الشرطة في بيان نشرته، اليوم الخميس، إن قواتها عثرت على 26 مهاجرا داخل شاحنة صغيرة على الطريق السريع (A16) في منطقة “با دو كاليه”.

وذكرت أنه بعد ملاحظة حمولة الشاحنة غير العادية لاذ السائق بالفرار، مؤكدة أنه بمجرد إيقاف الشاحنة، اكتشفت وجود 26 مهاجرا في صندوقها.

وقال البيان إن عناصر الشرطة ألقت القبض على المهاجرين، واقتادتهم إلى مركز الشرطة، ووضعت السيارة “المسروقة” في الحجز، ثم فتحت تحقيقا لا يزال جاريا لمعرفة تفاصيل القضية.

ولم تكشف الشرطة الفرنسية في بيانها عن جنسيات المهاجرين.

وكان قد توفي اثنين من المهاجرين الشهر الماضي وأصيب 4 آخرون بعد أن صدمتهم شاحنة على الطريق السريع (A16) بالقرب من مدينة كاليه شمال فرنسا، بينما كانوا يسيرون في مجموعة مؤلفة من 15 شخصا.

اقرأ أيضا: بعد تعرض مركبهم للغرق.. إنقاذ 54 لاجئا سوريا قبالة سواحل لبنان

يذكر أنه في العادة يصعد المهاجرون على متن الشاحنات للوصول إلى سواحل شمال فرنسا، قبل أن يحاولوا العبور نحو بريطانيا إما برا (عبر نفق المانش) أو بحرا.

ويحاول بعض المهاجرين الصعود على متن الشاحنات المتوجهة إلى بريطانيا، على أمل عدم اكتشافهم قبل الوصول إلى الضفة المقابلة للمانش.

لكن هذه المغامرات تعتبر خطيرة للغاية، وذلك لاحتمال اختناق المهاجرين أو سقوطهم تحت عجلات الشاحنات أثناء محاولة الصعود إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى