أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رغم ارتفاع أسعار الطاقة.. غالبية الألمان لازالوا يؤيدون دعم أوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس الجمعة، عن تأييد غالبية الألمان لمواصلة دعم أوكرانيا، حتى لو كان ذلك يعني مزيد من ارتفاع أسعار الطاقة.

بحسب الاستطلاع الذي أُجري لصالح القناة الثانية الألمانية فإن 70% من الألمان لازالوا يؤيدون استمرار الدعم لأوكرانيا، على الرغم من الارتفاع الكبير لأسعار الطاقة، فضلا عن ارتفاع معدلات التضخم المرتبطة بزيادة أسعار الطاقة.

بينما عارض ذلك 22% آخرون استمرار الدعم بهدف خفض أسعار الطاقة، والنسبة المتبقية (8%) لم تعط رأي في هذا الأمر.

وأوضح الاستطلاع أن 83% من مؤيدي الحزب الاشتراكي أيدوا استمرار الدعم، بينما ارتفع النسبة إلى 95% من مؤيدي حزب الخضر، 76 % من مؤيدي الاتحاد المسيحي الديمقراطي و 69%من مؤيدي الحزب الليبرالي.

والنسبة انخفضت إلى 45% بين مؤيدي حزب اليسار و 14 % بين مؤيدي “حزب البديل” اليميني المتطرف.

وعلى الرغم من تأييد استمرار الدعم لأوكرانيا، إلا أن الاستطلاع أشار إلى تراجع في عدد مؤيدي زيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا (35% مقابل 44% مطلع هذا الشهر)، وأيد 32% الإبقاء على الدعم العسكري الحالي دون تغيير، وطالب 24% آخرون بخفضه (18% مطلع يوليو/تموز).

ومنذ بداية الحرب الروسية ضد أوكرانيا أواخر شباط/فبراير الماضي، ارتفعت أسعار الطاقة بشكل كبير في ألمانيا وبقية الدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: مسؤول ألماني: أسعار الغاز في البلاد قد تتضاعف ثلاث مرات

والخميس الماضي، حذر مسؤول في قطاع الطاقة بألمانيا من أن كلفة الطاقة المستخدمة في المنازل قد تتضاعف ثلاث مرات في البلاد مع تضاؤل إمدادات الغاز الروسي، في وقت أثار فيه متحدث باسم إحدى الشركات احتمال حدوث اضطرابات اجتماعية ما لم يكن هناك حد أقصى للأسعار.

وييتهم الغرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدم تجميد إمدادات الغاز وسيلة للضغط، في وجه العقوبات الغربية على بلاده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى