أخبارقانون
أخر الأخبار

إيطاليا.. رفض استئناف محاكمة 4 ضباط مصريين بتهمة قتل الباحث “ريجيني”

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أصدرت محكمة النقض في إيطاليا أمس السبت، قرارا بعدم قبول الاستئناف المقدم من المدعي العام في روما، ضد قرار قاضي التحقيق الأولي الذي أمر، في 11 إبريل/ نيسان الماضي، بتعليق محاكمة 4 ضباط في الأمن المصري، اتهمتهم النيابة الإيطالية بخطف وتعذيب الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وجاء في قرار محكمة النقض، أنها تعتبر محاكمة الضباط الأربعة المصريين المتهمين بخطف وتعذيب وقتل الباحث جوليو ريجيني عام 2016 في القاهرة “معلقة”، بحسب ما أوردت وسائل إعلام إيطالية.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قضت محكمة إيطالية بتعليق المحاكمة، وأمرت بإعادة الأوراق إلى قاضي التحقيق الأولي، خشية عدم معرفة الضباط بأنهم متهمون، مما يبطل الإجراءات.

ووصفت أسرة ريجيني ومحاموه القرار آنذاك بـ”الانتكاسة”.

وكان من المقرر بدء محاكمة الضابط الأربعة غيابيا في روما، بحضور والدي ريجيني، حيث كان الضباط يواجهون اتهامات باختطاف، وتعذيب، وقتل الباحث الإيطالي في مصر، وهو ما تنفيه السلطات المصرية.

اقرأ أيضا: بسبب انزعاجه من الموسيقى.. رجل يقتل 3 شبان في أنجيه الفرنسية

إلى ذلك، نظم اعتصام أمس الأول الجمعة أمام محكمة النقض بحضور والدي جوليو، كلاوديو ريجيني وباولا ديفيندي، بينما عُلقت اللافتات الصفراء التي تحمل كتابة: “الحقيقة لأجل جوليو”، خارج المحكمة العليا.

واختفى ريجيني الذي كان طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج البريطانية، في العاصمة المصرية القاهرة في يناير/كانون الثاني 2016. وعُثر على جثته بعد أسبوع تقريبا ليُظهر تشريحها تعذيبه قبل وفاته.

وحقق مدعون إيطاليون ومصريون في القضية معا، لكن الجانبين اختلفا ووصلا إلى نتائج متباينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى