أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع سعر اليورو مستفيدا من تراجع الدولار

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

سجل اليورو اليوم الثلاثاء أعلى مستوى له منذ نحو أسبوعين، وذلك بعدما استفادت العملة الأوروبية الموحدة من تراجع الدولار الأمريكي.

وصعد اليورو إلى 1.0254 دولار بارتفاع 1.1 % خلال اليوم مسجلا أقوى مستوياته منذ السادس من يوليو/تموز الجاري.

يأتي هذا في وقت انخفض فيه مؤشر الدولار 0.8 % إلى 106.64، وهو ما يقل عن المستوى المتدني الذي سجله أمس عند 106.88 ولكنه أيضا بعيد عن المستوى المرتفع البالغ 109.29 المسجل الأسبوع الماضي، وهو مستوى لم يشهده منذ سبتمبر/أيلول 2002.

وأمس انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات عالمية، 1.8 % عن أعلى مستوياته في 20 عاما المسجلة الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع اليورو أمس، العنصر الرئيسي في ذلك المؤشر، 0.5 % إلى 1.0149 دولار، بعد أن انخفض إلى ما دون مستوى التعادل الأسبوع الماضي لفترة وجيزة وذلك للمرة الأولى منذ عام 2002.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.6% إلى 1.2017 دولار، مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع المسجل أمس عند 1.2032 دولار.

وكان الاسترلني تراجع الخميس الماضي إلى 1.1761 دولار للمرة الأولى منذ مارس/آذار 2020، حيث تواجه بريطانيا منافسة حادة ومثيرة للانقسام على من سيحل محل رئيس الوزراء بوريس جونسون.

اقرأ أيضا: بعد تراجع قيمة اليورو.. خبراء يتحدثون عن خيارات العملة الأوروبية لتجاوز أزمتها

وجاء تراجع الدولار بعدما أشار عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنهم لا يفضلون زيادة وتيرة رفع سعر الفائدة.

هذه التصريحات التي أدلوا بها أواخر الأسبوع الماضي، أدت إلى تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في عقدين، كما شجعت المتداولين على الإقبال على مزيد من المخاطر، وهو ما دعم الأسهم العالمية والعملات الأخرى، خاصة اليورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى