أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

“يوروبول” تفكك شبكة لتهريب المهاجرين من بيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – لاهاي

قالت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” إنها تمكنت من تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين موزعة في عدة دول أوروبية، كانت تنشط على نقل المهاجرين من بيلاروسيا إلى داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت “يوروبول” ومقرها مدينة لاهاي الهولندية في بيان”أدت عملية عابرة للحدود، نسقتها يوروبول وشاركت فيها سلطات إنفاذ القانون في إستونيا وألمانيا وليتوانيا وبولندا وبريطانيا، إلى تفكيك شبكة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين من بيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي”، مؤكدة أنه تم اعتقال 11 شخصا.

وأوضحت أن العملية التي جرت الأسبوع الماضي، أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص في بولندا، وواحد في بريطانيا كانت قد صدرت بحقه مذكرة توقيف عن ألمانيا.

كما تمت مصادرة معدات إلكترونية وأدلة على تحويلات مالية وأموال خلال عمليات التفتيش، لا سيما في بولندا.

وبحسب الشرطة الأوروبية فإن الشبكة تتكون من مواطنين سوريين وأتراك، ونظمت نقل مهاجرين عراقيين من بغداد إلى داخل الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: العثور على أسلحة بحوزتهم.. الشرطة الصربية تعتقل عشرات المهاجرين

وجاء في بيان الوكالة :”دفع المهاجرون ما بين 10 و13 ألف يورو لنقلهم من بلدهم الأصلي، عبر بيلاروسيا، إلى ألمانيا، ما حقق للشبكة الإجرامية أرباحا تقدر بما لا يقل عن سبعة ملايين يورو”.

وذكر البيان أن الشبكة استخدمت تركيا كدولة عبور ومركز لوجستي، وجندت سائقين أوكرانيين بشكل أساسي لإكمال المرحلة الأخيرة من الرحلة، مضيفا أنه “غالبا ما كانت الشبكة تنقل المهاجرين في ظروف تهدد حياتهم”.

وأصبحت موجات الحر الشديدة من الأمور المتكررة في القارة الأوروبية وتستمر لفترة أطول بسبب تغير المناخ الناتج على سلوك البشر، وهو ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة العالم بالفعل بنحو 1.1 درجة مئوية منذ بدء العصر الصناعي، وسوف تواصل درجات الحرارة في الارتفاع ما لم تقم حكومات الدول في شتى أرجاء العالم بخفض حاد لانبعاثات الكربون، بحسب ما يؤكده خبراء المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى