أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السويد.. توقعات بتسجيل أعلى درجة حرارة في تاريخها

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت تقارير صحافية سويدية اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تسجل البلاد هذا اليوم أعلى درجة حرارة منذ العام 1947 والبالغ 38 مئوية.

ويوم أمس سجل في مدينة “موليلا” في جنوب البلاد، أعلى درجة حرارة منذ أكثر من 30 عاما، عندما وصلت الحرارة فيها إلى 35.3 مئوية.

لكن توقعات اليوم تشير إلى أن المدينة وبعض مناطق جنوب البلاد، قد تحطم الرقم القياسي المُسجل عام 1947، حيث ترجح هيئة الأرصاد الجوية السويدية أن يتجاوز الرقم اليوم الـ 38 مئوية ليكون الأعلى في تاريخ السويد.

وقبل يومين وصلت موجة الحر التي اجتاحت جنوب وجنوب غرب أوروبا في الأيام الأخيرة إلى السويد، ويتوقع أن تنتهي في البلد الاسكندنافي سريعا حيث ستغادرها يوم غدا الجمعة لتنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الـ 27 مئوية.

في السياق، قالت”تورا توماسدوتير” المختصة في الأرصاد الجوية في حديث للتلفزيون السويدي“ إن الحرارة المسجلة أمس في موليلا هي أعلى درجة حرارة مسجلة منذ 30 عاما”.

اقرأ أيضا: الدنمارك تسجل أعلى درجة حرارة منذ 81 عاما

وأضافت “من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الرقم القياسي في تاريخ الرصد البالغ 38 درجة”، مرجحة أن “محطات الرصد الجوي بين مدينتي موليلا ونورشوبينغ قد تحطم الرقم القياسي”.

ووفقا للإعلام السويد فإن مدينة “موليلا” في العادة تسجل درجات حرارة قياسية على مستوى البلاد، لأنها تقع في تضاريس منخفضة وتتعرض لأشعة شمس شديدة في الصيف، في حين تصبح أشد برودة في الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى