أخبارصحةقانون
أخر الأخبار

العثور على فضلات قوارض.. إغلاق مطعم لبناني في بريطانيا وفرض غرامة ضخمة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت تقارير صحافية بريطانية، أن السلطات الصحية أغلقت قبل عدة أيام بناء على قرار المحكمة مطعما لتحضير الوجبات اللبنانية في مقاطعة “شيرويل” شمال لندن، مؤكدة أنه تم فرض غرامة كبيرة تقدر بأكثر من 190 ألف جنيه استرليتي (نحو 222 ألف يورو)، على صاحب المطعم، وذلك بعد العثور على فضلات القوارض في مناطق تحضير الوجبات الغذائية في المطعم.

وبحسب شبكة “بي بي سي” البريطانية، فإن صاحب المطعم (لبناني الجنسية) الذي يقع بمنطقة “بانبيريز” قرب مدينة أكسفورد، اعترف يوم الجمعة الماضي في محكمة أكسفورد الجزئية بتورطه في 18 مخالفة صحية.

وذكرت الشبكة أن فرق التفتيش الصحي عثرت على فضلات القوارض في مناطق تخزين المواد الغذائية وتحضير الطعام خلال جولة لها العام الماضي.

وأضافت أنه وفقا للسطات الصحية فإن صاحب المطعم فشل في تصحيح الأوضاع، على الرغم من الزيارات التي لحقت الجولة التفتيشية الأساسية.

ونقلت عن السلطات الصحية في المدينة، قولها، إنه تم إجراء عملية تفتيش مفاجئة في فبراير/شباط الماضي، وتبين أن صاحب المطعم أزال المغسلة في منطقة تحضير الطعام، مما يعني أنه لن يستطيع الحفاظ على معايير النظافة الأساسية.

بدوره، اعتبر “إيدي ريفز” عضو مجلس مقاطعة “شيرويل” أن المطعم قرر اتخاذ نهج “العناد” ضد المحاولات المتكررة للمساعدة في رفع مستوى النظافة إلى المستوى المطلوب، مما أدى إلى فرض القاضي غرامة بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني على المطعم عن كل مخالفة ( أي 180 ألف جنيه).

وشدد ريفز على أن هذا القرار جاء “بمثابة رادع صارم لأي شركة أخرى تميل إلى انتهاك القواعد وتعريض سلامة عملائها وموظفيها للخطر”.

اقرأ أيضا: تعيين امرأة من أصول لبنانية وزيرة للثقافة في فرنسا

وذكر أن قاضي المحكمة أصدر قرارا بالإضافة لإغلاق المطعم، بتغريم المطعم 180 ألف جينه إسترليني، كذلك إجباره على دفع تكالف القضية البالغة نحو 11.5 ألف جنيه إسترليني( أي أكثر من 190 ألفا)، وذلك بعد أن أسقطت المحكمة 3 تهم أخرى ضده.

أيضا، منحت المحكمة مجلس مقاطعة “شيرويل” الصلاحية لحظر أي عمل لصاحب المطعم، وهو ما يعني أنه لن يكون قادرا على إدارة أي مشروع له صلة بصناعة الطعام مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى