دول ومدن
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تصدر توصيات بشأن السفر إلى الخارج

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

 أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، عن توصيات جديدة للدول الأعضاء في الاتحاد، وذلك لتنسيق النظام المعمول به وضبط فوضى التعليمات الوطنية بخصوص السفر للخارج جراء تفشي عدوى كورونا.

المفوض الأوروبي المكلف شؤون العدالة “ديديه ريندرز”، والمفوضة المكلفة شؤون الصحة “ستيلا كرياكيدس” أكدا: أن :هدف التوصيات الجديدة هو مساعدة المواطنين والحكومات على رؤية الأمور بشكل أوضح والمساهمة في تحقيق استقرار سوق النقل والسياحة داخل التكتل الموحد”.

واقترحت المفوضية أن يأخذ أصحاب القرار بعين الاعتبار عدد من المعايير منها، عدد المصابين بفيروس كورونا في منطقة ما بالنسبة لكل 100000 من ساكنيها خلال الأسبوعين الأخيرين، وتقديم هذه النتائج تباعاً للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض.

إلى جانب ذلك، شدد المسؤولان الأوروبيان على ضرورة معاينة الوضع على أساس مناطقي وليس وطني تجنباً لمنع السفر إلى كامل أراضي دولة ما في حال كانت الحالة الوبائية في احدى مناطقها مقلقة.

واقترح “ريندرز وكرياكيدس” أن تضطلع المفوضية الأوروبية بتصنيف المناطق حسب مستوى خطورتها عبر ألوان بدءاً من الأخضر اذ تقل نسب الإصابة المثبتة بعد التحاليل عن 3%، مروراً بالبرتقالي والأحمر.

اقرأ أيضا :المفوضية الأوروبية تنتقد قرار المجر إغلاق حدودها

كما توصي المفوضية المواطنين بإجراء الفحوصات قبل مغادرتهم أو عند قدومهم من مناطق مصنفة خطرة.

وكانت المفوضية قد أصدرت لائحة إجراءات يتعين على الدول الأعضاء اتخاذها من أجل التعامل مع موجة كورونا الثانية، اذ تسعى إلى مساعدة الدول على اتخاذ تدابير منسقة على المدى المتوسط لضمان تطويق بؤر فيروس كورونا التي بدأت تعود للظهور في بعض المناطق الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى