رياضة
أخر الأخبار

ألمانيا تلتحق بإنكلترا وتتأهل لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

التحقت ألمانيا بإنكترا وتأهلت إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات لكرة القدم، وذلك عقب فوزها مساء أمس الخميس على منتخب النمسا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في الدور ربع نهائي .

وسجلت لينا ماكول وأليكساندرا بوب هدفي المنتخب الألماني في الدقيقتين 25 والأخيرة من المباراة.

ورغم خسارته بهدفين دون رد، كان المنتخب النمساوي ندا قويا للفريق الألماني وأتيحت له عدة فرص لكنه لم ينجح في تتويجها إلى أهداف.

وتأهل المنتخب الألماني لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، فيما صعد منتخب النمسا لهذا الدور باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط.

ويلتقي المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والهولندي التي ستقام غدا السبت.

وكان المنتخب الإنكليزي التي تقام على أرضه البطولة، قد قلب الطاولة على منتخب إسبانيا وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، ليكون أول المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي أمس الأول الأربعاء.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، بعدما تسابقت لاعبات الفريقين في إضاعة الفرص لهز الشباك طوال الـ45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني، بادر منتخب إسبانيا بالتسجيل عن طريق إستير غونزاليس في الدقيقة 54، غير أن المنتخب الإنكليزي أدرك التعادل عبر لاعبته إيلا تون في الدقيقة 84، ليلجأ المنتخبان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لتحديد المنتخب المتأهل منهما.

اقرأ أيضا: محترف مغربي في أياكس الهولندي يتلقى تهديدات بالقتل

في الوقت الإضافي، حسم منتخب إنكلترا الأمور لمصلحته، بعدما أضاف الهدف الثاني من خلال جورجيا ستانواي في الدقيقة 96.

ويلتقي المنتخب الإنكليزي في الدور القادم، مع الفائز من مباراة السويد وبلجيكا التي ستقام مساء اليوم الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى