أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

وزير الصحة الألماني يحذر من موجة كارثية لكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ من موجة جديدة “كارثية” لفيروس كورونا في البلاد، إذا لم تتم الموافقة على إجراءات كافية لاحتواء الفيروس قبل حلول فصل الخريف.

كلام لاوترباخ جاء أمس الخميس خلال زيارته لواشنطن أكد خلال بالقول:”إذا دخلنا فصل الخريف كما نحن الآن، بمعنى أنه بدون اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية، بدون كمامات، بدون أي شيء، فإن هذا يعني أن عدد الحالات سوف يرتفع بشكل حاد، ولكن أيضا وحدات العناية المركزة سوف تتكدس بالحالات”.

وأضاف أنه في الوقت ذاته أنه من المرجح أن تتعرض الطواقم الطبية بالمستشفيات للمرض، ما يضع مزيدا من العبء على النظام الصحي. وقال: “الأمر يشبه شمعة تحترق من كلا طرفيها”.

وتابع قائلا: “نحتاج إلى إجراءات، هذا واضح …غير قابل للنقاش ، سنكون مستعدين”، مشيرا إلى أنه لا يريد الخوض في الإجراءات التي يمكن تنفيذها وأنها محل مفاوضات سرية مع الأفرع الأخرى للحكومة بما في ذلك وزارة العدل.

وذكر الوزير أن الأسس القانونية للوضع الحالي في ألمانيا المتعلق بقيود فيروس كورونا تنتهي بحلول 23 سبتمبر/أيلول المقبل، وبحلول ذلك الوقت سوف يجب على الحكومة أن تتخذ قرارا بشأن فرض قيود جديدة.

على صعيد متصل، سجلت ألمانيا اليوم الجمعة تراجعا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا.

وقال معهد  “روبرت كوخ” إن المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ حاليا 729.3، مقابل 740.3 أمس الخميس. وكان المعدل بلغ قبل أسبوع719.2، وقبل شهر 488.7.

اقرأ أيضا: تحت وقع نقص الطاقة.. النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني

وأضاف المعهد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية 107 آلاف و819 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 109 آلاف و694 إصابة يوم الجمعة الماضي.

كما بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ 24 الماضية 113 حالة، مقابل 115 حالة قبل أسبوع.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع 2020، 30 مليونا 239 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى