أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

نشاط القطاع الصناعي الألماني ينكمش خلال الشهر الجاري

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

انكمش النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في ألمانيا خلال شهر يوليو/تموز الحالي، بما يتجاوز التوقعات، ليسجل أسوأ أداء له منذ أكثر من عامين في ظل تراجع الطلب المحلي والخارجي، بحسب ما أكده تقرير اقتصادي نشر أمس الجمعة.

التقرير الصادر عن مؤسسة “إس أند بي جلوبال” ذكر أن المؤشر المجمع لناتج القطاع الخاص تراجع الشهر الجاري إلى 48 نقطة، وهو أقل مستوى له منذ 25 شهرا، مقابل 51.3 نقطة خلال يونيو/ حزيران الماضي.

وقراءة المؤشر أقل من 50 نقطة تشير إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط.

في الوقت نفسه، تراجع المؤشر إلى أقل من 50 نقطة لأول مرة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ووفقا للمؤشر سجل قطاعي التصنيع والخدمات تراجعا كذلك، كما تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 49.2  نقطة مقابل 52.4 نقطة خلال الشهر الماضي.

أيضا تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع إلى 49.2 نقطة، وهو أقل مستوى له منذ 25 شهرا مقابل 52 نقطة خلال يونيو/ حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: النشاط الاقتصادي الخاص ينكمش بمنطقة اليورو خلال يوليو الجاري

يأتي تراجع النشاط الصناعي الخاص في ألمانيا، في وقت أكدت في المؤسسة نفسها في تقرير أصدرته أمس الأول الخميس، أن هذا القطاع شهد على مستوى منطقة اليورو، انكماشا هو الأول منذ بداية العام الماضي.

وتقول المؤسسة إن انكماش هذا القطاع في ألمانيا ومنطقة اليورو ككل، جاء نتيجة ضعف الإنتاج والطلبيات الجديدة، في حين لم يسجل قطاع الخدمات نموا تقريبا سواء على مستوى أكبر اقتصاد أوروبي أو منطقة اليورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى