تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

“توسكانا” الساحرة.. أجمل وجهات إيطاليا السياحية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

إذا لم تقرر بعد أين ستقضي إجازتك الصيفية فالوقت لايزال متاحا أمامك، وسنعرض عليك اليوم “توسكانا” الساحرة إذ تعد من أجمل الوجهات السياحية في إيطاليا، وتضم مدنا ذات تراث فني وثقافي، إضافة لطبيعتها الخلابة.

تُعد توسكانا من أكبر وأهم المناطق الإيطالية لما تتمتع به من تراث فني وتاريخي واقتصادي وثقافي وجغرافي.

تقع “توسكانا” في وسط إيطاليا، وعاصمتها فلورنسا، وتمتد من جبال الأبينيني إلى البحر التيراني، وتتمتع بأهمية تاريخية وفنية، لأنها مهد عصر النهضة، وهذه المنطقة تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شيوعا في البلاد.

تتميز بمعمار ساحر ومميز، ومن ضمنها موقع برج بيزا المائل الشهير. وفي إقليم توسكانا هناك 6 مدن ذات أهمية تاريخية، تم اختيارها لقائمة التراث العالمي لـ”اليونسكو”.

طبيعة ساحرة في توسكانا

عاصمة الإقليم مدينة فلورنسا من بين الأكثر اكتظاظا بالسكان بنحو 366 ألف نسمة كما تعد المركز الاقتصادي والإداري والثقافي للإقليم. كذلك، من بين المدن السياحية الأخرى في الإقليم بيزا، لوكا، سيينا، ليفورنو والكثير من المدن الرائعة.

تتيح لك الرحلة إلى توسكانا أن ترى بعينيك معالم سياحية لا تقدر بثمن. من هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل الأماكن السياحية في هذا الإقليم الإيطالي الجميل والساحر.

العاصمة فلورنسا

مدينة فلورنسا ذات مركز تاريخي فريد يشبه متحفا في الهواء الطلق، وهي بلا شك واحدة من أجمل أماكن السياحة في توسكانا وكذلك في إيطاليا ككل، وهي بمثابة بوابة لاكتشاف المنطقة.

بالرغم أنه يوجد العديد من الأماكن التي يُمكنك زيارتها في فلورنسا، إلا أنه من الضروري ألا تفوتك زيارة ساحة” بيازا ديل دومو”( Piazza del Duomo)، الواقعة في قلب المدينة والتي تضم ثلاثة مبانٍ مذهلة مثل الكاتدرائية و “برج الجرس”(Campanile) و”المعمودية” (Battistero).

مدينة فلورنسا

وبالمشي في شوارع البلدة القديمة يمكنك زيارة بيازا ديل دومو إلى بيازا ديلا سينيوريا و قصر فيكيو الرائع.

تضم المدينة ساحة أخرى جديرة بالاهتمام هي سان “كروتشي” مع كنيسة رائعة تُعرف باسم “بانثيون”، لا تنسى أيضا زيارة متحف أوفيزي ومعرض أكاديميا، الذي يضم أشهر المنحوتات في العالم.

لإنهاء جولتك في المدينة لا يوجد شيء أفضل من الذهاب إلى ساحة مايكل أنجلو عند غروب الشمس لمشاهدة غروب الشمس فوق فلورنسا المدينة الساحرة.

مدينة فولتيرا

يعود تاريخ المدينة إلى القرون الوسطى تقع على قمة تل، لذا فهي تتميز بإطلالات رائعة على المناطق المحيطة بها، والتي أصبحت في الآونة الأخيرة من أهم أماكن السياحة في توسكانا.

مدينة فولتيرا

ويعتبر مركزها التاريخي المليء بالمباني الحجرية والشوارع شديدة الانحدار المُحاط بسور عظيم من العصور الوسطى مكانا مثاليا للتجول في شوارعها والذهاب إلى” قصر الدير” (Palazzo dei Priori) وكاتدرائية (Assumption)، حيث يُمكنك مشاهدة المسرح الروماني الأول الذي يعود بناؤه إلى قبل الميلاد وعبور البوابات القديمة للمدينة.

مدينةالألف برج

مدينة سان جيمينيانو معروفة باسم “مدينة الألف برج”، هي واحدة من أجمل المدن في إيطاليا وواحدة من أهم الأماكن السياحية في إقليم توسكانا.

تقع المدينة على قمة تل بين سيينا وفلورنسا وهي واحدة من رموز المنطقة بفضل الأبراج الحجرية الـ 14 التي لا تزال محفوظة من 72 برجا كانت موجودة في العصور الوسطى.

الأبراج التاريخية في مدينة سان جيمينيانو

يمنحك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى في وسطها التاريخي لحظات للعودة إلى الوراء قرونا عندما حكم النبلاء والفرسان المنطقة، مما يجعل هذه الزيارة لا تُنسى.

وادي فالي دي أورسيا

يعتبر وادي “فالي دي أورسيا “( Val d’Orcia) جنة حقيقية حيث تصل المناظر الطبيعية في توسكانا إلى أقصى درجات الروعة.

اقرأ أيضا: تجمع سحر الطبيعة ودفء المناخ.. “كابري” الإيطالية من أجمل الجزر الأوروبية

وتشكل التلال مع القرى الحجرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والقصور الكبيرة التي يتم الوصول إليها عبر طريق تصطف على جانبيه أشجار السرو، وحقول الكروم والقمح وعباد الشمس لوحة من الألوان.

مناظر ساحرة في فالي دي أورسيا

هذه الألوان ستتركك عاجزا عن الكلام لجمالها وسحرها، وهناك بعض الألوان التي تتغير إلى اللون الأصفر مع حلول الصيف، بينما في الربيع يسود اللون الأخضر الكثيف.

فنادق توسكانا

جميع الفنادق قريبة من أماكن الجذب السياحي في توسكانا، وتقدم خدمات متميزة تساعد الزائر في الحصول على إقامة مريحة.

وتوفر جميع الفنادق غرف مكيفة بها تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الإنترنت “واي فاي” المجانية، كما تحتوي بعض الفنادق على مواقف للسيارات مجانية ومركزا للياقة البدنية.

أما تكلفت الإقامة في فنادق توسكانا حوالي 40 دولارا إلى 210 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة، ابتداءً من فنادق النجمة الواحدة وصولا إلى 5 نجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى