أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار الأمريكي يتراجع أمام سلة من العملات الرئيسية

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بينما يعكف المستثمرون على تقييم آثار زيادة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على اقتصاد ربما يكون على حافة ركود، تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية في نهاية التعاملات أمس الاثنين.

وهبط سعر الدولار، بينما سجلت العملات الرئيسية المنافسة مكاسب مع عودة الإقبال على المخاطرة لأسواق العملات، في حين يقيّم المستثمرون الأثر المحتمل لرفع متوقع في أسعار الفائدة الأميركية هذا الأسبوع.

ويتوقع أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في ختام اجتماع لجنته للسياسة النقدية يوم غدٍ الأربعاء. ومن شأن زيادة بهذا الحجم أن تنهي فعليا حقبة الدعم للاقتصاد التي ارتبطت بالجائحة.

وأمس انخفض مؤشر الدولار 0.244 %إلى 106.420 مع صعود اليورو 0.14 % إلى 1.0224 دولار.

والأسبوع الماضي سجل الدولار أكبر هبوط أسبوعي من حيث النسبة المئوية في شهرين، إذ ساعد صعود الأسهم في تقويض جاذبية الدولار كملاذ آمن في حين رفعت زيادة قدرها 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة من المركزي الأوروبي اليورو الى أعلى مستوى في أسبوعين.

في حين ارتفع الجنيه الإسترليني 0.37 إلى 1.2047 دولار، بينما تراجع الين الياباني 0.44 %مقابل العملة الأمريكية إلى 136.65 ين للدولار.

اقرأ أيضا: أسعار الغاز تقفز بشكل حاد.. واتفاق أوروبي على خفض طارئ لاستخدام الوقود الأزرق

وكان الدولار صعد بقوة، يوم الجمعة، لكنه ظل في طريقه نحو تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ نهاية مايو/ أيار الماضي، بعد بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة.

وأظهرت البيانات أن التضخم في الولايات المتحدة بلغ 9.1% على أساس سنوي في يونيو/ حزيران الماضي، مما يزيد من احتمالات رفع أكبر للفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في وقت لاحق هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى