أخباردول ومدن
أخر الأخبار

صحيفة: جونسون قد يتولى منصب الأمين العام لحلف الناتو

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت صحيفة “تليغراف” اليوم الأربعاء ، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستقيل، من المرجح أن يصبح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” العام المقبل.

وأشارت إلى أن جونسون قد يتولى المنصب بعد مغادرة رئيسه الحالي ينس ستولتنبرغ منصبه في سبتمبر/ أيلول 2023، مؤكدة أن كبار مسؤولي حزب المحافظين يدعمون جونسون لشغل المنصب.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن هناك مرشحين بريطانيين آخرين للمنصب، منهم وزير الدفاع بن والاس، ورئيسا الوزراء السابقان تيريزا ماي وديفيد كاميرون.

وأوضحت أن منصب أمين عام “الناتو” عُرض منذ فترة طويلة على ممثل بريطاني بسبب “عدم ثقة الولايات المتحدة بالسياسيين الأوروبيين الذين أعلنوا مرارا خططهم لإنشاء جيش جديد للاتحاد الأوروبي”.

وكان جونسون أعلن في 7 يوليو/ تموز الجاري، استقالته من منصبه في أعقاب استقالة أكثر من 50 من الوزراء والمساعدين في الحكومة احتجاجا على قيادته.

اقرأ أيضا: بريطانيا .. جونسون ينحني للعاصفة ويقدم استقالته

لكن سيواصل عمله رئيسا للوزراء لحين انعقاد مؤتمر حزب المحافظين في أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتعيين زعيم جديد للحزب ورئيسا للوزراء.

وسيحتاج جونسون إلى الاستقالة من عضوية البرلمان البريطاني أيضا، لتولي هذا المنصب الجديد، في حال قررت الدول الأعضاء في الحلف تعيينه بالإجماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى