أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تشهد جفافا غير مسبوق منذ أكثر من قرن

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهدت بريطانيا خلال يوليو/ تموز الجاري، الشهر الأكثر جفافا في البلاد منذ 111 عاما، وفق ما أكده مكتب الأرصاد الجوية البريطاني.

وقال المكتب في تقرير أصدره اليوم الأربعاء، إن بريطانيا شهدت فقط 24%من كمية الأمطار المتوقعة هطولها في شهر يوليو/ تموز الجاري، لافتا إلى أنه كان من المتوقع أن يشهد هذا الشهر هطولات مطرية أكثر من 20 يوميا.

التقرير أشار كذلك إلى أن بريطانيا شهدت فترة جفاف امتدت ثمانية أشهر، من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 حتى يونيو/ حزيران 2022.

وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، كان يوليو/ تموز هو الشهر الأكثر جفافا منذ عام 1984، والثامن في السجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1836.

في هذا السياق، أوضح “مارك مكارثي” رئيس المركز القومي للمعلومات المناخية التابع لمكتب الأرصاد الجوية، أن “شهر شهر يوليو/تموز لم يكن وحده الشهر الجاف، فمنذ بداية العام، كانت جميع الأشهر – باستثناء فبراير/شباط – أكثر جفافا من المتوسط المعهود في المملكة المتحدة”.

إلى ذلك، حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الفترات الباردة في بريطانيا أصبحت الآن أكثر دفئا مما كانت عليه من قبل، حيث أظهر تقييم للطقس العام الماضي أن متوسط ​​درجات الحرارة أعلى في جميع أنحاء البلاد، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: بعد خفض الإمدادات الروسية.. أسعار الغاز تقفز في أوروبا

وبحسب الخبراء، فإن الموجة الحارة التي حطمت الرقم القياسي في بريطانيا، الأسبوع الماضي، عندما تجاوز الحرارة 40 درجة مئوية لأول مرة على الإطلاق، وتحولت إلى أمطار متفرقة ودرجات حرارة أكثر برودة في معظم أنحاء البلاد، لكن خبراء الأرصاد حذروا من أن موجات الحرارة الأصغر قد تعود في الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى