دول ومدنقانونمجتمع
أخر الأخبار

فيروس “كورونا” يصل بريطانيا والسويد

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة البريطاني اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابتين بفيروس “كورونا الجديد “، هي الأولى المؤكدّة في البلاد منذ ظهر الوباء في الصين.

وقال كبير الأطباء في بريطانيا “كريس ويتي”: “يمكننا تأكيد أن نتائج (الفحوصات) التي أجريت لمريضين في بريطانيا ينتميان إلى العائلة نفسها كانت إيجابية بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا”، مضيفًا أنهما يتلقيان “العناية من قبل متخصصين”.

وتابع: “إننا نواصل العمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، في ظل تفشي المرض في الصين لضمان استعدادنا لجميع الاحتمالات”.

وفي السويد، تم تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا الجديد” الجمعة. وقالت السلطات الصحية، إن أول حالة إصابة بالفيروس قد تأكدت قرب مدينة “يونشوبيغ”.

هيئة الصحة العامة أوضحت أن مريضًا في مستشفى منطقة “ريهوف” في “يونشوبينغ”، وسط جنوب السويد ، أثبت أنه مصاب بفيروس “كورونا الجديد”.

وبهذا ارتفع عدد الدول التي اكتشف فيها الفيروس خارج الصين، إلى 24 دولة في أربع قارات هي أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا.

ويواصل الفيروس الانتشار بسرعة في الصين، حيث ارتفع عدد الضحايا حسب آخر الإحصائيات الرسمية إلى 213 شخصا، 43 منهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى