أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تنزل 380 مهاجرا على السواحل الإيطالية بعد إنقاذهم

خبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت المنظمة الإنسانية المشغلة لسفينة “أوشن فايكينج” على تويتر اليوم الأحد، أن السلطات الإيطالية منحت الإذن للسفينة بنقل 380 لاجئا تم إنقاذهم من البحر المتوسط قبل أسبوع إلى البر الإيطالي.

وسيُسمح لسفينة “أوشن فايكينج” بالوصول إلى ميناء ساليرنو، جنوب نابولي مباشرة، بعد أن أنقذت مجموعات مختلفة من اللاجئين الذين يواجهون محنة في البحر.

يأتي هذا في وقت لا تزال سفينة “جيو بارنتس” التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، التي تقل 660 لاجئا، تنتظر الحصول على إذن بالرسو. ووفق ما أكدته المنظمة، فإن أكثر من 150 من المهاجرين هم من القصر.

كذلك، فقد جلبت منظمة “سي ووتش” الألمانية 440 لاجئا إلى بر الأمان في مدينة تارانتو جنوب إيطاليا أمس السبت. 

وقالت المنظمة إن السفينة “سي ووتش 3 ” الإنسانية حصلت بالفعل على إذن بالرسو يوم الخميس، لكن الأمر استغرق ما يقرب من يومين للوصول إلى الميناء.

يذكر أن إيطاليا هي نقطة الدخول الأكثر شيوعا في أوروبا من قبل المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط، حيث سجلت البلاد أكبر عدد من الوافدين في يوليو/ تموز في كل من السنوات الثلاث الماضية على التوالي.

اقرأ أيضا: في غضون يومين.. السلطات المغربية تؤكد إنقاذ مئات المهاجرين بالمتوسط

وفي أشهر الصيف على وجه الخصوص، يحاول آلاف اللاجئين العبور من شمال أفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي في قوارب غالبا ما تكون غير مجهزة تجهيزا جيدا لعبور ظروف البحر الخطيرة.

ووفقا لوزارة الداخلية الإيطالية، وصل لغايةالـ 29 من يوليو/ تموز الجاري، نحو 39 ألفا و300 مهاجر منذ بداية العام، علما أن العام الماضي شهد وصول حوالي 28 ألفا و450 مهاجرا في نفس الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى