أخباررياضة
أخر الأخبار

منتخب إنكلترا يحرز لقب كأس أوروبا للسيدات للمرة الأولى

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أحرز منتخب إنكلترا كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأحد، في لندن. في المقابل عجز المنتخب الألماني عن إضافة لقب تاسع إلى خزائنه إثر خسارته النهائي.

ولعبت اللبؤات أمام جمهور صاخب هو الأكثر حضورا في تاريخ ملعب ويمبلي، وهاجمن مبكرا في أغلب الشوط الأول، واخترقن دفاع ألمانيا في عدة مناسبات لكنهن فشلن في تسجيل أي هدف.

في الشوط الثاني، حققت إنكلترا هدفها الافتتاحي بعد تمريرة “كيرا والش” الرائعة التي صنعت هدف “إيلا تون” في الدقيقة 62، قبل أن يتعادل المنتخب الألماني في الدقيقة 79.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور، حيث نجحت اللبؤات مرة أخرى في تسجيل هدف الفوز النهائي من”كلوي كيلي” في الدقيقة 110.

وحضر المباراة أكثر من 87 ألف مشجع، إذ سجلت المباراة النهائية اليوم الأحد رقما قياسيا جديدا في الحضور على الإطلاق لبطولة نهائيات كأس الأمم الأوروبية للرجال أو السيدات.

وبهذا الفوز تدخل إنكلترا نادي الدول التي أحرزت بطولة الأمم الأوروبية للسيدات.

اقرأ أيضا: جونسون وزوجته كاري يقيمان حفل زفافهما للمرة الثانية

ويستحوذ المنتخب الألماني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (8 ألقاب) مقابل لقبين لنظيره النرويجي ولقب واحد لكل من السويد وهولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى