أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

​​مع تراجع الطلب من الصين واليابان.. انخفاض أسعار النفط عالميا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد تأثرها بيانات التصنيع الضعيفة من الصين واليابان لشهر يوليو/تموز المنصرم في توقعات الطلب.

يأتي هذا الانخفاض في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماع منظمة (أوبك+) خلال الأسبوع الجاري للتعرف على خطة التحالف بشأن تعديلات الإمدادات.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/أيلول المقبل بنسبة 1.22% أو ما يعادل 1.27 دولارا إلى 102.76 دولارا للبرميل.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس/آب الجاري بواقع 2.12% أو ما يعادل 2.00 دولارا لتسجل 96.60 دولارا للبرميل.

ويأتي هذا بعد أن أنهى كلا الخامين تداولات يوليو/حزيران ويوليو/تموز الماضيين بخسائر شهرية للمرة الثانية على التوالي، لأول مرة منذ عام 2020.

و تترقب أسواق النفط نتائج اجتماع مسؤولي منظمة كبار منتجي النفط وحلفائهم (أوبك) يوم بعد غد الأربعاء والذي سيتم فيه تحديد حجم إنتاج النفط خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وأفادت تقارير اقتصادية أن أوبك+ ستدرس إقرار زيادة متواضعة خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بينما أفادت تقارير أخرى أنه من المرجح أن يظل حجم إنتاج النفط كما هو.

اقرأ أيضا: دراسة: الطلب على السيارات الجديدة في ألمانيا سيتراجع

وتشهد بداية شهر أغسطس/ آب قيام أوبك+ بالتخلي عن التخفيضات القياسية- التي تبنتها في إنتاج النفط- بالكامل منذ تفشي جائحة كورونا ربيع 2020.

واجتماع أوبك+ يأتي بعد زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى السعودية، الشهر الماضي.

في هذا السياق، قالت هيليما كروفت المحلل في “آر بي سي كابيتال”: “بينما لم تسفر زيارة بايدن للسعودية عن نتائج نفطية فورية، نعتقد أن السعودية سترد بالمثل من خلال الاستمرار في زيادة الإنتاج تدريجيا”.

إلى ذلك، نقل عن “هيثم الغيص” الأمين العام الجديد لمجموعة أوبك تأكيده في تصريحات صحافية أمس الأحد، أن “عضوية روسيا في أوبك + ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، لضمان الوفاء باتفاقيات الإنتاج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى