قانونمجتمع
أخر الأخبار

لا حجر صحي جديد في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

استبعد “بارت دي ويفر” زعيم حزب (N-VA) وعمدة مدينة “أنتويرب” البلجيكية العودة إلى الحجر الصحي والإغلاق الكامل مرة أخرى، حتى في حال تزايد عدد إصابات فيروس “كورونا الجديد”.

وأشار عمدة “أنتويرب” إلى أن الحجر الصحي يتم عن طريق فصل الأصحاء عن المرضى، ولكن: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حبس الأشخاص الأصحاء، ونرى أنه كلما طال ذلك كلما ضاق الشباب بالقوانين ذرعاً”.

وفيما يخص تكرار تجربة الحجر الصحي للمرة الثانية، أكد “دي ويفر” بأنه: “سيكون للمرضى فقط،..، لقد كان هناك تحذير واضح جدا أننا بعيدون تماماً عن أي مكاسب إقتصادية، إذا فعلنا الشيء نفسه مرة أخرى، فقد نكون في طريقنا إلى أزمة الأزمات“.

اقرأ ايضا: بلجيكا .. مطالبة بتخصيص”إعانة كورونا” لدعم القوة الشرائية للفقراء

من جهته، أشار عالِم الأوبئة والفيروسات “بيير فان دام” إلى أن الموجة الثانية تكاد تكون مؤكدة، وأضاف: “إذا تمكنا من إيجاد التوازن بين تخفيف القيود وتجنب إشتعال أزمة الوباء مرة أخرى، فسوف نصل إلى خط النهاية، لذلك يجب علينا في الوقت الحالي التوقف لبعض الوقت لهزيمة الفيروس”.

ويتوقع عالم الفيروسات أن يكون العالم مع موعد جديد في فصل الخريف، إذ أكد بأن: “الفيروسات الأخرى تنتشر في الخريف، مثل الأنفلونزا  مع أعراض مشابهة وسيكون من الصعب للغاية تحديد الفيروس المتورط، لذا سيتعين علينا الاستعداد الآن لنتمكن من مراقبة الوضع جيداً“.

وفي سياق متصل، حذرت وزيرة الصحة البلجيكية “ماغي دي بلوك” من أن الطريق لن يكون سهلاً، مؤكد على انتهاء الحجر الصحي الكلي، وقالت: “لن تسمع مرة أخرى عن البقاء في المنزل طوال الوقت، ولكن حافظ على التباعد الإجتماعي، إغسل يديك جيداً، وضع قناعك على وجهك”.

تأتي هذه التصريحات في ظل توجه السلطات البلجيكية إلى سياسة تخفيف القيود المفروضة على البلاد لمكافحة فيروس “كورونا الجديد” وذلك بعد أن أكدت الأرقام نجاعة القرارات التي تم تطبيقها منذ بداية شهر آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى