أخبارقانون
أخر الأخبار

السجن لفلسطيني في السويد لمشاركته في أعمال شغب خلال أحداث حرق القرآن

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أصدرت محكمة سويدية أمس الثلاثاء، حكما بالسجن لمدة أربع سنوات ضد شاب فلسطيني/سوري مولود في دمشق، وذلك بتهمة مشاركته في أعمال شغب رافقة قيام المتطرف السويدي “راسموس بالودان” بحرق القرآن الكريم في عدة مدن سويدية خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي.

ووفقا للادعاء العام فقد أضرم المتهم النار مرتين على الأقل في سيارات الشرطة حين كان أفراد الشرطة داخل سيارتهم.

وأضاف الادعاء بأن المتهم ويدعى”إبراهيم” ويبلغ من العمر 31 عاما، “أدين سابقا بـ”جرائم مخدرات” وعدة “انتهاكات لقانون امتلاك السلاح”، فضلا عن “الإهمال في قيادة السيارة”

وكان المتهم الفلسطيني السوري قد وصل إلى السويد عام 2013 بعد اندلاع الثورة السورية وحصل على الجنسية السويدية في العام 2017.

وسبق أن أدانت محكمة في مدينة لينشوبينغ السويدية في الـ21 من يوليو/ تموز الماضي، شابين من أصل سوري بتهمة التخريب الجسيم ضد الشرطة خلال أعمال العنف التي عرفت إعلاميا في السويد تحت اسم “اضطرابات عطلة الفصح”، إثر إقدام المتطرف “بالودان” على إحراق نسخ من القرآن الكريم.  

اقرأ أيضا: السجن لشابين سوريين بتهمة العنف خلال أحداث حرق القرآن في السويد

وصدر الحكم على السوري “ملهم أبو جاموس” البالغ من العمر 21 عاما بالسجن أربع سنوات، بتهمة الاعتداء الجسيم على الشرطة السويدية.

كما صدر حكم على “محمد خالد حسين” وهو فلسطيني سوري من مواليد العاصمة دمشق ويبلغ 19 عاما، بالسجن لمدة عامين ونصف بتهمة التخريب الجسيم ضد الشرطة السويدية، إضافة لتهمة أنه “أحد أهم المحرضين” على أعمال العنف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى