تعليم
أخر الأخبار

الغاء الامتحانات رسمياً.. بلجيكا تمدد الحجر الصحي حتى 3 أيار

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

آعلنت رئيس الوزراء البلجيكة “صوفي ويلميس” عن تمديد اجراءات العزل والإغلاق حتى الثالث من شهر أيار المقبل، وذلك في مواجهة انتشار جائحة فيروس “كورونا الجديد “.

وقالت “ويلميس”: إن ”هذا ليس إرخاء للقواعد وما زلنا نعتمد على مواطنتك وحسّك العام، و كل شيء وأي قرارات جديدة سيعتمد على نتائج التدابير ومدى الامتثال لها.”. مؤكدة أن ”القواعد الأساسية لم تتغير حتى 3 ايار، ويجب إحترامها”.

اعلان رئيسة الوزارء جاء بعد اجتماع مع مجلس الأمن القومي البلجيكي الذي إنضم إليه وزراء ورؤساء مناطق البلاد، لاعلان الموعد النهائي الجديد للإغلاق، وتحديد الاجراءات المتبعة في البلاد.

وتضمنت القرارات الجديدة: “تمديد إجراءات الحجر الصحي والإغلاق حتى 3 ايار، والسماح بإعادة فتح مراكز الحدائق ومتاجر الأعمال اليدوية مع اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، ويستقبل سكان مراكز الرعاية السكنية زائرًا واحدًا معينًا مقدمًا بشرط ألا يكون لدى هذا الشخص أعراض المرض خلال آخر أسبوعين ، وأن يكون هذا الشخص هو الزائر نفسه في كل مرة، اضافة إلى الغاء الفعاليات جماهيرية ، مثل المهرجانات الصيفية ، حتى 31 اب على الأقلم كما تواصل الشرطة معاقبة من يخالف الإجراءات”.

آما بالنسبة للمدارس: “لن يعاد فتحها في 20 نيسان، وسيتم تنظيم إجتماع آخر الاسبوع المقبل لمناقشة الخطة الجديدة،في محاولة لإرخاء أكبر في خطة الإغلاق، و يتم التوصية باستخدام أقنعة الفم في أي موقف لا يمكن فيه الحفاظ على مسافة آمنة”.

من جانبها، أعلنت وزيرة التربية والتعليم في الإتحاد “كارولين ديسير” : آن “اختبارات( CEB و CE1D و CESS( ألغيت رسمياً “.

اقرأ أيضا: بلجيكا: يحق للشرطة اعتراض الحفلات داخل المنازل

ومن المنتظر أن يجتمع مجلس أمن قومي جديد يوم الجمعة المقبل ، والذي يجب خلاله إتخاذ قرارات التوقيت لإعادة فتح المدارس ، وفي حال لم يتم تحديد موعد إستئناف الفصول الدراسية بعد ، فلن تكون هناك أية اختبارات.

وبحسب التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة البلجيكية سجلت امس الاربعاء 2454 حالة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الاصابات الى 33,573‬ ، وتسجيل 283 حالة وفاة جديدة ،ليبلغ إجمالي الوفيات 4440، في حين غادر 239 المستشفى ، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 7107.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى