أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تجنبا لمزيد من الإضرابات.. “لوفتهانزا” الألمانية ترفع الأجور لنحو 20 ألف موظف

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توصلت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” أمس الجمعة، إلى اتفاق مع نقابة العمال في ألمانيا “فيردي” حيث قررت الشركة رفع الأجور لنحو 20 ألف موظف لتجنب مزيد من الإضرابات من الأطقم الأرضية.

وجاء هذا القرار بعدما اضطرت الشركة إلى إلغاء أكثر من ألف رحلة خلال الأسبوع الماضي، وتسبب في خسائرة كبيرة قدرت بعشرات الملايين من اليورهات للشركة الألمانية العملاقة، بعد إضراب واسع لعمال الخدمات الأرضية في المطارات.

بعد هذا الاتفاق سترفع الشركة الأجور لنحو 20 ألف موظف بما لا يقل عن 325 يورو شهريا مع زيادة إضافية 2.5 % على ثلاث مراحل.

ورحبت “كريستين بيله” وهي مفاوضة عن النقابة بالاتفاق، مشيرة إلى أنه ليس متوقفا على الأداء المالي لـ”لوفتهانزا”.

وشددت على أن “النتيجة تتضمن مجاراة للتضخم وزيادة حقيقية إضافية للأجور، ومن المهم لنا الحصول على هذا التعديل الحقيقي من أجل منح الموظفين الأمان في هذا الوضع الاقتصادي الصعب”.

من جانبه أعرب “ميشيل نيجمان” كبير مسؤولي الموارد البشرية في “لوفتهانزا” عن ثقته بأنه يمكن الآن التوصل لاتفاق مع طياري الشركة.

وأضاف في تعليق له على الاتفاقية : “كان من المهم بالنسبة لنا أن نأخذ في الحسبان إلى حد غير متناسب الفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وبهذه الطريقة، فإننا نفي بمسؤوليتنا الاجتماعية تجاه موظفينا ونضمن جاذبيتنا كصاحب عمل”.

اقرأ أيضا: بقيمة 20 مليار يورو.. البرلمان الفرنسي يوافق على حزمة مساعدات لمواجهة التضخم

وكانت النقابة نفذت الأسبوع الماضي إضرابا واسعا ما تسبب في توقف كثير من أسطول طائرات “لوفتهانزا” وكلف الشركة نحو 35 مليون يورو، وفقا لما ذكره “ريمكو شتينبرجن”، المدير المالي للشركة.

وفي وقت سابق هدد مفاوضو “فيردي” بمزيد من الإضرابات خلال ذروة موسم السفر الصيفي ما لم يتم التوصل إلى اتفاق. لكن بعد الاتفاق تمكنت النقابة من ضمان عدم ربط جزء من زيادة الأجور بمستويات أرباح الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى