دول ومدنقانون
أخر الأخبار

بريطانيا تدرس إمكانية فرض ارتداء الكمامة لـ 5 سنوات مقبلة

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت وسائل إعلام بريطانية أمس الجمعة، نقلا مسؤولين في القطاع الصح بالمملكة المتحدة تأكيدهم أنهم بصدد وضع خطط ربما تطالب بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في فصل الشتاء للسنوات الخمس المقبلة.

ووفقا لصحيفة “ذا دايلى ميرور” فإنه بموجب خطط الطوارئ هذه، ربما تستطيع الحكومة تحديد أي القيود التي قد تكون مطلوبة في أشهر الشتاء في حالة التفشي الوبائي لفيروس كورونا خلال المستقبل القريب.

وقال المصدر إن مسودة الخطة تشمل قائمة خيارات من بينها أمر بإلزام ارتداء الكمامة وإعادة التباعد الاجتماعي، إضافة للعمل من المنزل ووضع قيود على حدد التجمعات فى الأماكن المغلقة خلال فصل الشتاء في السنوات ما بين 2021 ولغاية 2026.

وهذا الخطط تأتي في وقت اقتربت فيه بريطانيا من إنهاء إلزامية ارتداء الكمامة وقيود التباعد الاجتماعي في الـ 19من تموز/ يوليو الجاري، بعدما كان مقررا ذلك في الـ21 من الشهر الماضي.

وكانت الحكومة البريطانية قد اضطرت لتأجيل رفع القيود بسبب تفشي السلالة الهندية في البلاد بشكل كبير .

في السياق، يخشى القطاع الصحي في بريطانيا من أن موعد إعادة الفتح يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع جديد فى حالات دخول المستشفيات، لاسيما بعدما بدأ المتحور الهندي”دلتا” بالتفشي بشكل متسارع منذ أكثر من شهر ونصف.

إلى ذلك، أظهرت بيانات رسمية في بريطانيا، اليوم السبت، أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ما تزال منخفضة جداً بالمقارنة مع الارتفاع الكبير في الإصابات بالفيروس المسبب لمرض كورونا.

وسجلت بريطانيا 18 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة وهو ما يقل أيضاً عن 27 حالة سُجلت يوم أمس الجمعة.

اقرأ أيضا: بداية من الأربعاء.. فرنسا تلزم السياح الأجانب دفع تكاليف اختبارات كورونا

أما الإصابات اليومية الجديدة، فما تزال تتجاوز حاجز الـ20 ألف إصابة. وقد رصدت، اليوم السبت، 24885 إصابة جديدة بفيروس كورونا انخفاضاً من 27125 في اليوم السابق.

ويبدو أن تسارع حملة التطعيم في المملكة المتحدة كسر العلاقة بين ارتفاع الإصابات والوفيات.

وأظهرت البيانات حصول 45.1 مليون شخص على جرعة أولى من اللقاح المضاد لكورونا وحصول 33.4 مليون شخص على جرعتين، أي أكثر بقليل من نصف عدد السكان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى