أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

اليسار الألماني يحذر من ” كارثة اجتماعية” جراء ارتفاع الأسعار

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر رئيس حزب اليسار الألماني “مارتين شيرديفان” اليوم الأحد، من وقوع “كارثة اجتماعية” في البلاد، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الغاز والمواد الغذائية الناجم عن الحرب الروسية على أوكرانيا إلى مستويات قياسية.

وقال “شيرديفان” في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، إن هناك احتمال تعرض الديمقراطية في ألمانيا للخطر بسبب الارتفاع الكبير للتضخم وتراجع القدرة الشرائية للسكان.

وأضاف “نحن كمجتمع نسير نحو عاصفة كاملة” وحذر من قدوم “موجة عنيفة من فقر الطاقة”.

وأوضح في هذا الصدد بالقول“هذه الموجة ستؤدي مع التضخم المرتفع إلى عدم تمكن الناس من توفير المواد الغذائية لأنفسهم وإلى استمرار الارتفاع في قيمة الإيجارات”.

كما اعرب عن اعتقاده بأن البلاد تتجه نحو “أزمة واضحة للديمقراطية” في ظل الاضطرابات التي تنذر بالوقوع في الشهور القادمة، مشيرا إلى أن اليمين المتطرف بدأ بالفعل في التعبئة”.

وبحسب “شيرديفان” فإن أنصار اليمين لا تعنيهم المسألة الاجتماعية بل إن ما يعنيهم فقط هو “برنامجهم المناوئ للديمقراطية”، مؤكدا أن حزبه سيدعو إلى تنظيم احتجاجات في الخريف بهدف دفع الحكومة الألمانية إلى التحرك.

اقرأ أيضا: المخابرات الألمانية تحذر من “شتاء الغضب”

وشدد على أن حزب اليسار سيكافح من أجل وضع حد أقصى لسعر الغاز وعدم زيادة القيمة الإيجارية في عقود الإيجار الحالية لمدة خمسة أعوام وحظر قطع الغاز والكهرباء عن المستهلكين الذين لا يستطيعون سداد فواتيرهم

وكان معدل التضخم في ألمانيا وصل الشهر الماضي إلى 7.5% مقارنة بنفس الشهر من العام المنصرم2021، وفقا لتقرير أصدره الأسبوع الماضي مكتب الإحصاءات الاتحادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى