أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة رضيع وإنقاذ عشرات الأشخاص في تحطم قارب للمهاجرين قبالة اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلن خفر السواحل اليوناني مساء أمس السبت، وفاة رضيع بعد اصطدام قارب يحمل عشرات المهاجرين بشاطئ صخري جنوبي جزيرة ليسفوس بشرق بحر إيجه قبالة السواحل اليونانية.

وانقلب القارب المطاطي الذي يحمل مهاجرين معظمهم من إفريقيا بعد اصطدامه بصخور في منطقة فارا، بحسب مصادر في مركز استقبال المهاجرين في ليسبوس.

وخلال عمليات الإنقاذ، تم العثور على 30 رجلا وامرأة وطفلا سالمين، وفق حصيلة لخفر السواحل، كما تم إنقاذ شخصين مصابَين بجروح طفيفة، ليرتفع عدد الناجين إلى 34.

وعثر على جثة رضيع يبلغ من العمر شهرين بعد غرق القارب، وتم نقله إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته، على ما أفاد الطبيب الشرعي “ثيودوروس نوسياس”.

اقرأ أيضا: سفن إنسانية ألمانية تنقذ 90 مهاجرا في عرض البحر المتوسط

ونقلت صحيفة “كاثميريني” اليونانية عن خفر السواحل، قوله، إن الحادث وقع نتيجة هبوب رياح جنوبية قوية في المنطقة. ووفقا لوالد الرضيع، ارتطم القارب بالصخور وسقط الطفل في البحر أثناء التدافع للوصول إلى الشاطئ.

وبحسب أرقام خفر السواحل اليوناني فقد تم إنقاذ قرابة 1800 شخص خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري مقارنة بأقل من 800 في نفس الفترة العام الماضي.

ومنذ بداية العام، غرق 360 شخصا فروا من الحروب والفقر في إفريقيا أو آسيا للوصول إلى أوروبا في شرق المتوسط، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى