أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب حرائق الغابات.. السلطات الفرنسية تجلي الآلاف من منازلهم

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قالت السلطات الفرنسية إنها أجلت نحو ثلاثة آلاف شخص من منازلهم بسبب استمرار حريق الغابات في إقليم أفيرون التابع لمنطقة بيرينه الوسطى جنوب البلاد.

ونقلت قناة ” فرانس إنفو تي في” الأخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، عن محافطة “أفيرون” قولها إن 1200 شخص تم إيواؤهم في الصالات الرياضية والقاعات المجتمعية، وتم إيواء الآخرين لدى أقاربهم.

المحافظة أوضحت أن هذا الحريق يشبه حريق الغابات الذي اندلع أمس الاثنين في بلدة “ماسيجروس كوسيس جورجيس” في إقليم لوزار جنوبي شرق فرنسا، والذي امتد إلى “أفيرون”، مؤكدة أنه لا يوجد ضحايا ولا إصابات حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضا: فرنسا.. موجة حر جديدة واندلاع حرائق الغابات في غرب البلاد

وأضافت أن الحريق دمر 700 هكتار من الغطاء النباتي ثلاثة أرباعها في إقليم أفيرون وقد وصل على أعتاب بلدة “موستويجولس” التي تم إخلاؤها، مشيرة إلى أنه تم حشد 600 من رجال الإطفاء لمكافحة الحريق، بالإضافة إلى وسائل جوية إضافية وثلاث طائرات من إقليم جارد.

وتشهد فرنسا حاليا موجة حر جديدة هي الثالثة منذ يونيو/ حزيران الماضي، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض مناطق البلاد إلى أكثر من 37 مئوية في وقت لاحق هذا الأسبوع، في ظل اشتداد الجفاف في الكثير من المناطق الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى