أخباردول ومدن
أخر الأخبار

البرلمان الفنلندي يتعرض لهجوم سيبراني

أخبار العرب في أوروبا – فنلندا

تعرض البرلمان الفنلندي لهجوم سيبراني، أمس الثلاثاء، وذلك بعد نحو ساعة من توقيع الولايات المتحدة على بروتوكول انضمام فنلندا و السويد لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأوضح البرلمان في بيان، أن هناك هجوم جار على موقع البرلمان الإلكتروني عن طريق الحرمان من الخدمة، مشيرا إلى أن الهجوم الذي أدى إلى حجب الخدمة، بدأ في حوالي الساعة (11,30 بتوقيت غرينتش”، مضيفا أن :”البرلمان يتخذ خطوات للحد من الهجوم”.

 وفي وقت سابق أمس وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن بروتوكول انضمام فنلندا و السويد لحلف “الناتو”.

 وقال بايدن إننا نتخذ اليوم (أمس) خطوة أخرى مهمة لضم السويد وفنلندا إلى الناتو، وإن الولايات المتحدة لن تتخلى أبدا عن التزامها بالدفاع عن كل شبر من أراضي حلف الناتو.

 وشدد على ضرورة “اليقظة إزاء أي تهديدات” تواجه الحلف أو أي “اعتدءات”، لافتا إلى أن باب الناتو لا يزال مفتوحا في وجه الدول الأوروبية التي تستجيب للشروط.

اقرأ أيضا: عودة الجدل بشأن أول إمام “مثلي” في فرنسا

وكانت وكالة الأنباء الفنلندية تعرضت نهاية يوليو/ تموز الماضي لهجوم سيبراني أضر بنشر مقالاتها وصورها لعدة أيام، كذلك تعرضت مواقع وزارة الدفاع والحكومة في فنلندا لهجوم مماثل في أبريل/ نيسان الماضي ولكن تم حل المشاكل بسرعة.

ووفق زعم تقارير استخباراتية أوروبية، فإن أصابع الاتهام تشير نحو روسيا التي سبق لها أن استهدفت العديد من المواقع الإلكترونية الهامة في عدة دول أوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى