دول ومدن

ولاية “شمال الراين” الألمانية تسجل انخفاضا في عمليات ترحيل اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر التقرير السنوي لمنتدى المطارات في ولاية “شمال الراين ويستفاليا” الألمانية، انخفاضا في عمليات ترحيل اللاجئين.

هذا الانخفاض يأتي رغم تشديد قوانين اللجوء في البلاد، حسبما أكدت”سوزانا تيل” المسؤولة في لجنة مراقبة عمليات الترحيل في منظمة “دياكوني” الألمانية.

ووفقا للتقرير الذي صدر قبل يومين، فقد انخفض عدد اللاجئين الذين تم ترحيلهم عبر مطارات الولاية في العام الماضي، موضحا أنه تمت إعادة نحو 4450 شخصا إلى بلدانهم الأصلية عبر مطار دسلدورف ومطار كولون في عام 2019 .

التقرير أشار إلى أن أعداد الذين تم ترحيلهم العام الماضي، أقل بمقدار 830 شخصا عن العام الذي سبقه 2018، مؤكدا أنه بالرغم من أن عمليات الترحيل تتم بأسلوب “مهني ولائق” من قبل موظفين السلطات المعنية، لكن غالبا ما يواجه الموظفون المسؤولن بعض المشاكل التي تحتاج إلى إجراءات تحسين.

اقرأ أيضا: رفضا لترحيلهم.. عائلات المهاجرين يحتجون أمام سفارة ايطاليا في تونس

وذكر التقرير أن انخفاض عدد المرحلين لا يعني تخفيض عمليات الترحيل. بل على العكس، إذ تم تشديد قوانين اللجوء في السنوات القليلة الماضية.

ووفقا لـ “سوزانا تيل” فإن انخفاض عمليات الترحيل يتعلق بالدول التي يتم ترحيل الأشخاص إليها، مشيرة إلى انه خلال العام الماضي كان أغلب الأشخاص الذين توجب ترحيلهم هم من دول بعيدة مثل العراق وأفغانستان وغينيا ونيجيريا ولبنان.

وخلال العام الماضي، تم ترحيل أكثر من 22 ألف طالب لجوء من جميع الولايات الألمانية إلى بلادهم، وفقا لوزارة الداخلية الاتحادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى