أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نصفهم من السوريين..العثور على عشرات المهاجرين مكدسين داخل شاحنة بمقدونيا الشمالية

أخبار العرب في أوروبا – مقدونيا الشمالية

أعلنت السلطات في مقدونيا الشمالية، العثور على 87 مهاجرا مكدسين داخل شاحنة مقطورة، مشيرة إلى أنه يعتقد أنهم قدموا من اليونان وكانوا يتجهون نحو إحدى دول شمال أوروبا وأن أكثر من نصفهم من السوريين.

وقالت الشرطة في بيان، أمس الأثنين، إنه تم العثور على المهاجرين وهم 45 سوريا و39 باكستانيا وكونغوليان وهندي واحد، عبر دورية روتينية للشرطة في جنوب البلاد، مؤكدة أنه توقيف رجلين بتهمة تهريب مهاجرين.

بيان الشرطة أوضح أنه تم العثور على المهاجرين فجر يوم السبت الماضي، خلال عملية تفتيش روتينية على أحد الحواجز على الطريق السريع بالقرب من بلدة “جيفجيليا” الحدودية مع اليونان.

وذكر البيان أنه تم نقل جميع المهاجرين إلى مركز استقبال في “جيفجيليا” بانتظار إعادتهم إلى اليونان.

أما بالنسبة للموقفين، فأعلنت الشرطة أنهما مواطنان مقدونيان، وسيواجهان عقوبة بالسجن تصل إلى خمس سنوات إذا ما تمت إدانتهما بتهمة تهريب المهاجرين.

اقرأ أيضا: مداهمات واعتقالات في عدة دول أوروبية لتفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين

وكان السلطات المقدونية أعلنت نهاية يونيو/ حزيران الماضي عن عملية مماثلة، اكتشف خلالها 24 مهاجرا مختبئين في شاحنة صغيرة، على طريق سريع جنوب البلاد. وقالت الشرطة حينها، إنه تم اعتقال شخصين بتهمة تهريب البشر.

وارتفعت أعداد المهاجرين الذين يسلكون طريق البلقان نحو دول أوروبا الغربية، منذ تخفيف القيود على حركة التنقل عبر الحدود التي كانت مرتبطة بتفشي جائحة كورونا منتصف الربيع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى