أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: الألمان ينظرون لفرنسا كأهم شريك أجنبي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في ألمانيا ونشرت نتائجه اليوم الأحد، أن 40% من الألمان أكدوا أن فرنسا هي أهم شريك أجنبي لبلادهم، متفوقة على الولايات المتحدة التي جاءت ثانيا.

ورغم التوترات بين برلين وباريس في الآونة الأخيرة، لكن عندما تمت مطالبة الألمان، بتحديد “أهم دولة شريكة” من بين خمسة خيارات، هي فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وبولندا، اختار المواطنون الألمان فرنسا لتكون في المرتبة الأولى.

وعلى مدى أكثر من 6 عقود، أصبح التعاون الفرنسي الألماني المحرك الرئيس للتكامل الأوروبي وصناعة السياسات، إلا أن العلاقة بين الجانبين شهدت توترات أخيرا بسبب الاختلافات في قضايا السياسة الرئيسة التي تشمل الأمن والدفاع وإمدادات الطاقة والتحديات الاقتصادية.

وفي استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة “يوغوف” للأبحاث حلت بعد فرنسا الولايات المتحدة، حليف برلين الأمني عبر المحيط الأطلسي 37 %، ثم إيطاليا 4 %، وبريطانيا وبولندا 3%.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف من فقدان النمو.. تحذير من نقص حادّ في الاستثمارات بألمانيا

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة ما بين 27 و29 يونيو/حزيران الماضي، وشمل ألفي شخص بالغ فوق سن الـ18 من جميع أنحاء ألمانيا، وتم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت.

وكان من المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، بزيارة إلى ألمانيا تستمر ثلاثة أيام، لكن تم تـأجيل الزيارة بسبب الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا على خلفية مقتل فتى من أصول عربية برصاص شرطي فرنسي يوم الثلاثاء الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى