أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب “حياة الترف”.. الأكاديمية العسكرية البريطانية تطرد 7 طلاب إماراتيين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت تقارير صحافية بريطانية أمس السبت، عن قيام إدارة الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية “ساندهيرست”، بطرد سبعة طلاب لديها من دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب ما وصفته بـ”أسلوب حياة الترف الذي عاشوه أثناء التدريب”.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن حياة الطلاب السبعة في الأكاديمية العسكرية باتت تشكل مشكلة خطيرة، وذلك عندما وصلت إلى درجة دفعت الشرطة العسكرية إلى فتح تحقيق حول مزاعم تقديم “رشاوى ضخمة”، قدمها الطلاب الإماراتيين.

بحسب الصحيفة فإن “الرشاوي” جاءت شكل هدايا باهظة الثمن لمدربي “ساندهيرست” تنوعت ما بين سيارات “بي إم دبليو” ومرسيدس وساعات رولكس الباهظة ورحلات إلى منتجعات النُخبة.

اقرأ أيضا: رسميا.. بريطانيا تعلن حالة الجفاف وتفرض قيودا على استخدام المياه

وأشارت الى أن دول الخليج العربي الغنية بالنفط تدفع مبالغ باهظة مقابل علاقاتها مع “ساندهيرست”، مضيفة أن الإمارات قامت مؤخرا ببناء مبنى سكني جديد هناك “مبنى زايد” بتكلفة 15 مليون جنيه إسترليني.

وذكر الصحيفة أن عملية طرد الطلاب الإماراتيين يأتي في وقت تشهد العلاقات بين لندن وأبوظبي توترا، إذ أمرت محكمة بريطانية نهاية العام الماضي حاكم دبي” محمد بن راشد” بدفع مبلغ ضخم قدره 554 مليون جنيه إسترليني، لتسوية خلاف مع زوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين شقيقة ملك الأردن عبد الله الثاني على حضانة طفليهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى