أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الهجرة السرية عبر الدراجات المائية نحو إسبانيا تعود إلى السواحل المغربية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

عادت محاولات المهاجرين السريين عبور البحر المتوسط من خلال الدراجات المائية” جيت سكي” نحو سواحل إسبانيا انطلاقا من السواحل المغربية، وهي رحلة دائما ما تكون محفوفة بالمخاطر.

وأعلن خفر السواحل الإسباني عن إنقاذ شابين مغربيين صباح أمس الأول الأحد، هاجرا من سواحل إقليم الحسيمة المغربي، على متن دراجة مائية ” جيت سكي”، نحو السواحل الجنوبية لإسبانيا.

الخفر الإسباني ذكر بأنه وصل إليه أشعار من مركز الإنقاذ البحري يفيد بتواجد شابين على متن دراجة مائية، مؤكدا أن فرق الإنقاذ شرعت في البحث على الدراجة المائية في عرض البحر، مع الإستعانة بزوارق مخصصة للإنقاذ، تسهيلا لعملية البحث.

وأوضح أنه تم العثور على الشابين قرابة الساعة التاسعة من صباح الأحد، في بحر البوران الإسباني، مشيرا إلى أنهما كانا في صحة جيدة.

اقرأ أيضا: أكثر من 20 ألف مهاجر عبروا المانش إلى بريطانيا منذ بداية العام

جدير بالذكر أن محاولات الهجرة نحو إسبانيا عبر الدراجة المائية انطلاقا من المغرب تتم في العادة في فصل الصيف مع هدوء الأمواج، وتكون الرحلة من خلالها سريعة لكن خطورتها لا تقل عن القوارب، فضلا عن أن الرحلات السرية عبر ” جيت سكي” تحتاج إلى مبلغ كبير لتأمين ثمن الدراجة التي قد تنقلب في أي لحظة في عرض البحر حتى في حال كانت الأمواج هادئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى