قانون
أخر الأخبار

محاولة انتحار على متن “آلان كردي” ومصير المهاجرين مازال مجهولا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قالت منظمة “سي آي” الخيرية الالمانية التي تشغل سفينة الإنقاذ “آلان كردي” ، إن خفر السواحل الإيطالي أنزل ثلاثة مهاجرين من على متن السفينة ، وذلك بعد محاولة أحدهم (24 عاما) الانتحار وقيام آخر بجرح وإيذاء نفسه.

وأكد رئيس فريق الإنقاذ “جان ريبك”: إن “المهاجرين المحتجزين منذ عشرة أيام يعانون من يأس تام ويشيرون إلى أنهم يريدون القفز من على متن السفينة للوصول إلى القوارب الإيطالية في الميناء، وهم لا يهدأون أبدا”.

وذكر تقرير طبيبة السفينة، أنه بعد عشرة أيام من الحجز يشعر المهاجرون العالقون على متن السفينة بيأس كبير. مشيزة إلى أن “محاولة الانتحار هي نتيجة الخوف والقلق وتجارب العنف في السجون الليبية والخلاف مع المهاجرين الآخرين على متن السفينة”.

وفي تعليقها على إنزال المهاجرين، أشادت المنظمة بتعاون خفر السواحل والسلطات الإيطالية واستجابتها لنداء الاستغاثة والتعاون مع قائدة السفينة.

وأكدت “سي آي” في تغريدة لها :أن “سفينة آلان كردي تحتاج إلى ميناء آمن وإن عدم تحرك دول الاتحاد الأوروبي يزداد خطورة”.

اقرأ أيضا: “آلان كردي” تستغيث.. المانيا تناشد المفوضية الاوروبية مساعدة المهاجرين

وكانت المنظمة قد انتقدت منظمة “سي آي” السلطات الإيطالية، اذ آنها لم تف بوعدها بنقل المهاجرين من على متن السفينة الخيرية الألمانية إلى سفينة أخرى للخضوع للحجر الصحي، خشية وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بينهم.

وأنقذ طاقم سفينة “آلان كردي” 150 مهاجرا، لكن إيطاليا رفضت إنزالهم على شواطئها تحسبا لوجود مصابين بفيروس “كورونا الجديد” بينهم، على الرغم من أنها قامت بتسليم العديد من المواد الغذائية كعمل “تضامني”، إلا أنها لم تقدم بعد للمهاجرين، الموجودين على متن السفينة، أي فكرة محددة عن الموعد الذي قد يتم السماح لهم فيه بالنزول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى