دول ومدن
أخر الأخبار

قادمة من جنوب إفريقيا.. بريطانيا تكتشف “سلالة ثانية” متحورة من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك” ، أن بلاده رصدت سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا، بعد أقل من أسبوع من الإعلان رسميا عن سلالة طفرة جديدة تسببت في ارتفاع الإصابات.

الوزير البريطاني أكد، أنه  “تم رصد حالتين مصابتين بسلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا هنا في المملكة المتحدة”، موضحاً أنهما “من المخالطين لحالات جاءت من جمهورية جنوب إفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

وكانت قد أعلنت جنوب افريقيا قبل أيام عن تفشي سلالة جديدة من الفيروس سببت ارتفاعا في الإصابات، اذ منعت عدد من الدول الأوروبية السفر إليها.  

إلى جانب ذلك، أوضح الوزير البريطاني، أن  “هذه السلالة الجديدة تثير قلقا بالغا لأنها أكثر قدرة على الانتقال ويبدو أنها شهدت تحولا أكبر من السلالة الجديدة (الأولى- التي أعلن عنها قبل أيام) والتي اكتُشفت في المملكة المتحدة”.

وسجلت بريطانيا أمس الاربعاء 744 حالة وفاة بمرض “كوفيد 19″، ارتفاعا من 691 حالة عن اول امس، كما سجلت 39.2 ألف إصابة جديدة مقارنة بـ36.8 ألف إصابة يوم الثلاثاء.

كما، كشف “هانكوك” عن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، الأسبوع الماضي، ورجح أن تكون هي السبب وراء ارتفاع الإصابات بشكل كبير في بعض المناطق من البلاد، وبعد اجتماع رئيس الوزراء بوريس جونسون مع كبار المسؤولين، أعلن رسميا عن السلالة وإجراءات مشددة لمواجهتها.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: لا دليل على أن سلالة كورونا الجديدة أكثر شراسة

وبعد إعلان الحكومة البريطانية أن سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى “خرجت عن السيطرة” هناك، علقت دول أوروبية وغيرها السفر من وإلى بريطانيا.

يذكر أن السلالة الجديدة المتحورة، والمكتشفة في بريطانيا أولا باسم “VUI-202012/01″، أما الأخرى المكتشفة في جنوب أفريقيا تعرف باسم “501 ڤي 2.

وفرضت الحكومة البريطانية قيودا على السفر إلى جنوب أفريقيا، كما تفرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين على الوافدين من هناك ومن كانوا على اتصال مباشر بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى