أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى في 20 عاما

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

في ظل تفاقم مخاوف أوروبا بشأن إمدادات الطاقة والنمو الاقتصادي، هبط اليورو اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياته خلال 20 عاما، في حين ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية مدعوما بتدفقات على العملة التي تعتبر ملاذا آمنا.

ووصل اليورو إلى 0.9909 دولار، وهو أدنى مستوى منذ أواخر عام 2002، وسجل انخفاضا في أحدث تعاملات بنسبة 0.29 % إلى 0.9914 دولار.

كما تراجع الجنيه الإسترليني إلى مستوى منخفض جديد هو الأدنى في عامين ونصف عند 1.1729 دولار، في حين استقر الين الياباني عند 137.270 للدولار بعد أن لامس أدنى مستوى في شهر عند 137.705 في وقت سابق من اليوم.

ويعزز مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية أثقلها اليورو، عند 109.12، محاولا اختراق أعلى مستوى في 20 عاما عند 109.29 الذي سجله في يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع التضخم في ألمانيا إلى مستوى غير مسبوق منذ 70 عاما

وستوقف روسيا إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” لمدة ثلاثة أيام في نهاية الشهر الجاري، في مؤشر جديد على الحالة غير المستقرة لإمدادات الطاقة في القارة العجوز.

كذلك، تسببت الموجات الحارة في أوروبا بالفعل في ضغوط على إمدادات الطاقة وتتزايد المخاوف من أن أي اضطراب خلال أشهر الشتاء قد يكون مدمرا لنشاط الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى